المحتوى الرئيسى

العطفى : غرامات الأرز تتراوح مابين 1800 إلى 2500 جنيه للفدان

06/20 14:15

 

أكد وزير الموارد المائية والرى الدكتور حسين العطفى  على الالتزام بغرامات الأرز المخالف فى المحافظات تتراوح ما بين 1800 إلى 2500  جنيه للفدان، خاصة فى المناطق غير المصرح بزراعة الأرز فيها .

وشدد العطفى - فى تصريحات فى ختام زيارته لمشروعات الرى والصرف بمحافظتى  الشرقية والقليوبية اليوم "الاثنين" - على ضرورة إزالة مساحة 800 فدان مشاتل  للأرز مخالفة بالقليوبية، وذلك بالتنسيق مع الشرطة والجيش والمحافظة مع الالتزام  بفرض الغرامات المقررة..موضحا أن المساحات المخالفة بالمحافظة بلغت 11 ألف فدان  تم إزالة 10 \% منها.

وأكد السيطرة على معظم الاختناقات فى مياه الرى بالمحافظات لهذا العام بارتفاع  المنصرف خلف السد العالى إلى 250 مليون متر مكعب يوميا والمرونة فى تصرفات مياه  الرى وحسب الاحتياجات لكل منطقة، إلى جانب إنشاء المعديات والآبار التى تساعد على  وصول المياه إلى جميع نهايات الترع .

وأوضح العطفى أن أقصى الاحتياجات لمياه الرى تستمر حتى نهاية يوليو القادم . وأشار إلى استمرار حملات إزالة التعديات على المجارى المائية خلال فترة  الإنفلات الأمنى الماضية، بالإضافة إلى إنطلاق الحملة الإعلامية لتوعية المواطنين  للحفاظ على المياه من التلوث والتعديات على المجارى المائية .

وقد تفقد الوزير أعمال التوسعات التى تتم على ترعة الإسماعيلية والتى تخدم  مليون فدان وتوفر مياه الرى والشرب لمحافظات (القليوبية، والشرقية، والإسماعيلية،  والسويس، وبورسعيد، وسيناء الشمالي )، وتبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو 250 مليون  جنيه .

كما أطمأن على الانتهاء من أعمال التوسعات والتطهير لترعة الإسماعيلية لنحو  90\%، وفى مقدمتها أعمال قنطرة وهويس سرياقوس بأبى زعبل والتى بلغت تكلفتها 70  مليون جنيه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل