المحتوى الرئيسى
alaan TV

الطيب يعلن عن "وثيقة الأزهر" الخاصة بالدولة المدنية

06/20 12:03

القاهرة:- عقد الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الاثنين مؤتمرا صحفيا للإعلان عن وثيقة الأزهر التى سترسم ملامح الفترة المقبلة فى مصر، تأتى الوثيقة عقب 5 لقاءات جمعت بين شيخ الأزهر ومثقفى وأدباء وعلماء مصر من جميع الطوائف.

وتشتمل الوثيقة على 11 بندا لرسم ملامح مصر خلال الفترة القادمة تتعلق بعلاقة الدولة المدنية بالدينية وتطوير التعليم وأسباب الفتنة الطائفية وكيفية مواكبة المرحلة الحالية - وفقا لتقرير إخباري بالتليفزيون المصري.

وأضاف التقرير أن الوثيقة تعتبر مشروع دستور مصرى حيث تؤكد مدنية مصر وتهتم بالمواطن المصرى دون تمييز فى الجنس والديانة وتضع التعليم والصحة والبحث العلمى كأهم أولوياتها.

وأشار التقرير إلى أن الوثيقة نالت إعجاب الكاتب الصحفى جمال الغيطانى الذى وصفها بالتاريخية وتأتى فى لحظة فارقة فى تاريخ مصر، فضلا عن أنها تقدم رؤية شاملة خاصة للمرحلة المقبلة.

وأوضح التقرير أن بعض التيارات السياسية كانت لها تحفظات على بعض بنود الوثيقة مما دفع الطيب لعقد خمسة اجتماعات مع مثقفى وأدباء وعلماء مصر من جميع الطوائف للوصول الى صيغة نهائية مقبولة ترضى جميع الأطراف وتعبر عن ملامح المرحلة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل