المحتوى الرئيسى

الأشعل ينتقد تعيين عرابي وزيراً للخارجية ويعتبره امتداد لنظام مبارك

06/20 02:09

القاهرة: انتقد الدكتور عبد الله لأشعل أستاذ القانون الدولي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، قرار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الخاص بتعيين السفير محمد عرابي وزيراً للخارجية خلفاً للدكتور نبيل العربي الذي تولى منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأعرب الأشعل عن عميق أسفه بسبب حرمان وزارة الخارجية من الدكتور نبيل العربي والزج به في «مقبرة» الجامعة العربية، حسب تعبيره.

وأوضح الأشعل في بيان صادر عن مكتبه الأحد أن تعيين السفير محمد عرابى خلفا للدكتور نبيل العربى يهدف إلى إنتاج نظام مبارك الذي لم تتخلص منه وزارة الخارجية؛ واصفا هذا التعيين بمؤشر على التشاؤم من المستقبل.

وتهكم قائلاً: "إذا كانت أمريكا وإسرائيل تستطيعان التأثير على القرار المصري في تعيين وزير في الحكومة فما بالنا بانتخابات حرة ونزيهة تسفر عن نظام ديمقراطي يحقق الاستقلال لمصر؟".

وأكد الدكتور عبد الله الأشعل، بحسب موقع «أخبار مصر» أن الثورة المصرية التي قامت ضد نظام مبارك وتحالفاته لن تسمح بأن تعود مصر مرة أخرى إلى دائرة الخضوع لأي جهة، داعيا إلى الإصرار على استكمال تحرير مصر وإرادتها كما راهنا وساهمنا فى تحرير مصر وإرادتها من النظام السابق.

واختتم الأشعل تصريحه قائلا "وفى النهاية نرجو أن يكون قرار تعيين وزير جديد سببه عدم القدرة على الفرز وليس منهجا في إدارة البلاد".

وكان الدكتور عصام شرف أصدر يوم الأحد، تكليفاً بتعيين السفير محمد العرابي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، للقيام بأعمال وزير الخارجية، خلفا للدكتور نبيل العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل