المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. العرابي: يجب استخدام المقومات الهامة لدى مصر كأداة لخدمة العمل الدبلوماسي.. وتعميق العلاقات العربية والإفريقية اتجاهنا بعد الثورة

06/20 01:10

مصطفى الأسواني -

شارك

 كلف الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء السفير محمد العرابى، بتولي منصب وزير الخارجية، خلفاً للدكتور نبيل العربي، الذي سيتولى مهام منصبه كأمين عام للجامعة العربية بداية من الشهر المقبل، ومن المقرر أن يؤدى "العرابي" اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوي في وقت لاحق.


من جهته أكد السفير محمد العرابى وزير الخارجية الجديد، فور إعلان توليه منصبه الجديد، على مواصلة سياساتنا الخارجية للتعبير عن طموحات وآمال المصريين ما بعد ثورة 25 يناير.وقال العرابى في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على تلفزيون الحياة: "لم أكن أعلم بالقرار قبل إبلاغي به وسعدت بتولي المنصب الجديد، إنه شرف كبير لأي مصري أن يتولى هذا المنصب"، مضيفا "سنعمل على استكمال المسيرة التي بدأها نبيل العربي وزير الخارجية الحالي".


ورفض العرابي الحديث عن أولوياته مرجعًا ذلك إلى احترامه إكمال الوزير العربي مهام منصبه حتى نهاية الشهر الجاري، إلا أنه عاد وأكد أن السياسة الخارجية ستواصل تعبيرها عن آمال وطموحات المصريين خاصة بعد ثورة 25 يناير.

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل