المحتوى الرئيسى

"الأوقاف" تنفي غلقها مصلى النساء بقرية "كوم الدربي" فى الدقهلية

06/20 20:19

نفى الشيخ سعد الفقي وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الدقهلية كل ما سيق من اتهامات من بعض أبناء كوم الدربي الذين رددوا أن مفتش الأوقاف قام بإغلاق مصلى السيدات.
وفى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أكد الشيخ سعد الفقي وكيل مديرية أوقاف الدقهلية أنه اطلع على تلك الأزمة من خلال "بوابة الأهرام" نافيا أن يكون هناك أي مشكلة سوى بعض الأفراد الذين يرغبون في فرض سيدة بعينها لتقوم بتحفيظ القران في المصلي، مشيرا إلى أن المديرية ليس لديها مانع من ذلك ولكن عن طريق الإجراءات والقواعد المتبعة وهى أن ترسل السيدة خطاب إلى مديرية الأوقاف تطلب فيه العمل بتحفيظ القرآن في المصلي، ومن ثم يتم عقد اختبار لأنها سوف تقوم بتدريس القرآن المقدس وليس مسموح لأحد أن يعلمه بطريقة خطأ لذا يجب أن تختبر المديرية عن طريق شيوخها القائم بهذا العمل وهو الأمر الذي رفضته السيدة.. معتبرة أن الأمر عودة لموافقة الأمن، نافيا أن يكون هذا صحيح لا قبل الثورة أو بعدها.. مؤكدا ضرورة احترام القوانين واللوائح المنظمة للعمل في المساجد.
وحول أزمة إغلاق المصلى الخاص بالسيدات عن طريق الشيخ عادل خفاجي مفتش المديرية أكد الفقي أن هذا أيضا أمر عار تماما من الصحة لأن المساجد "بيوت الله" ولا يستطيع أحد إغلاقها والمشكلة أطرافها أفراد من القرية لصالح السيدة المشار إليها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل