المحتوى الرئيسى

أربعه مرشحين على منصب النقيب العام للأطباء فى مقدمتهم عمرو حلمى

06/20 16:38

 فتحت النقابة العامة للأطباء صباح أمس –الأثنين –باب الترشح للأنتخابات النقابة القادمة المقرر إنعقادها يوم 18أكتوبر تحت إشراف اللجنه المشرفة على الإنتخابات برئاسة الدكتور سعد الفتيانى.

ومنذ الساعات الأولى  لفتح باب الترشح بالنقابة العامة للأطباء على مستوى الجمهورية فأول من  تقدم للترشح على منصب النقيب العام على مستوى الجمهورية هو  د. عمرو محمد حلمى أستاذ أمراض الكبد والعميد السابق لمعهد الكبد  للترشح على منصب النقيب العام فوق مستوى ال15عاما  وقام بتسجيل أسمة فى كشوف المرشحين وتسجيل رقم عضويته بالنقابة والتى رقمها 42456  ، ويليه د.حسام موافى أستاذ الباطنى بطب القصر العينى لمنصب النقيب عام ثم  ترشح د. أحمد التاجى عضو مجلس نقابة سابق وأستاذ نساء وولادة بجامعه الازهر على منصبين  الأول لمنصب النقيب العام ويرشح كعضو فوق 15سنة .وأخيرا تقدم الدكتورفوزى  سعد الفحام طبيب على منصب النقيب أيضا كما تقدم الدكتور عاطف محمد محمد مرسى أستاذ الطب النفسى ببنى سويف للترشح على مستوى عضو لأكثر من 15عاما . 

وأستنكر الدكتور حسام موافى المرشح لمنصب النقيب العام تصريحات الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الذى نوى الترشح فى حال عدم ترشح أطباء محترمين مشيرا إلى أن هذا التصريح يوقعه فى خطأ كبير.

ورآى موافى يكفى على الدكتور حمدى السيد 20عاما كنقيبا للاطباء لأن أى أحد تزيد مدته عن أربعه سنوات فى اى منصب سيتعرض لهجوم كثيرا مشيرا إلى ان النبى محمد رسالته كانت فى 23سنة فقط فيجب على البشر الأكتفاء بخمس مدة النبى إن أستطاع ان يقدم فيها خدمات بكفء.

وأشار أيضاً ان برنامج الإنتخابى له يتلخص فى عدة نقاط اهمها رفع المستوى العلمى لخريكى كلية الطب بعدة أليات أهمها إنشاء الكلية المصرية لامراض الكلى وآخرى للكبد وثالثة للصدر وسيستقطب عدد كبير من الأساتذه للقيام بالتدريس وسيكون الحصول على شهادة مجانيا أما القائم بالتدريس سيكون مكافئته من شركات الادوية للاطباء وهذا بديلا لما يتم صرفه من قبل هذه الشركات على المؤتمرات الطبية وعلى سفر الأطباء فسوف يتم الاتفاق مع الدكتور أشرف حاتم وزير الصحه وشركات الادوية على ان الجزء المخصص للاطباء بالشركات يخصص جزء كبير منها لتعليم الاطباء .

ومن جانبة اكد الدكتور أحمد تاجى المرشح الثالث لمنصب النقيب الأطباء إلى أنه فى حالة ترشيح الدكتور حمدى السيد سأعلن إنسحابى عن الترشح لمنصب النقيب العام مشيرا إلى ان برنامجه الانتخابى سيصب فى مصلحه الهيكل الطبى باكمله وعلى راسهم الأطباء بالإضافه إلى مصلحة المريض .

كما أشار الدكتور شوقى الحداد أحد اعضاء المجلس الحالى انه فى حالة ترشيح الدكتور حمدى السيد على منصب النقيب العام سيرشح نفسة كعضو بالمجلس وإن لم يترشح سأرشح نفسى على منصب النقيب العام .

وتم مناقشة االلجنة المشرفه على الإنتخابات فى كيفية صياغه الخطاب الثانى والموجهه للدكتور أشرف حاتم وزير الصحه والسكان لطلب موافقته  على زيادة المقار الإنتخابية بجانب المقار الفرعية بالإنتخابات ولقد تم الأتفاق فى الخطاب على تحديد مقر أو مقرين إضافيتين فقط حتى يتيسر موافقه وزير الصحه عندما يجد طلب النقابه محدد بعدد قليل من المقار الإضافية .

وتوقعت أعضاء اللجنه المشرفة على الإنتخابات أن رفض وزير الصحه لزيادة المقار الأنتخابية ربما تنبع من ان الخطاب الأول كان مفتوحا لعدد المقار الإضافيه حيث طلبت منه زياده عدد المقار الإنتخابية دون تقنين عددها ولذلك فكرت اللجنه فى إرسال لوزير الصحه خطاب ثانى سيتم صياغته النهائية اليوم –الثلاثاء- وإرساله للوزير على أن يقنن به عدد المقار الإضافية بمقر أو أثنين .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل