المحتوى الرئيسى

تشيلسي يقترب من التعاقد مع النسخة الجديدة من مورينيو

06/20 16:37

زعمت وسائل الإعلام الإنجليزية والبرتغالية أن مسئولي نادي تشيلسي وصيف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد اقترب من التعاقد مع أندريه فيلاس بواس المدير الفني لنادي بورتو البرتغالي ليخلف المقال كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق.

وكان المهتمون بشئون كرة القدم قد أطلقوا علي بواس لقب "مورينيو الجديد" لوجود العديد من الصفات المتشابهة بينه وبين مدرب ريال مدريد الإسباني لأسلوبه الأنيق وعدم امتلاكه لتاريخ كبير كلاعب بالإضافة إلى قيادته لنادي بورتو البرتغالي للتتويج بلقب ببطولتي الدوري المحلي والدوري الأوروبي مع عمله السابق كمساعد لمورينيو في أندية بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان.

وأصبح بواس إحدى الظواهر الكروية بعد نجاحه في قيادة نادي بورتو ليصبح أصغر مدير فني في عالم كرة القدم حيث يبلغ الثالثة والثلاثين من العمر بالإضافة إلى ميله لاستخدام أسلوب لعب جذاب ما دفع نادي إنتر ميلان الإيطالي للتفاوض معه لتولي مسئولية تدريب الفريق خلفا للبرازيلي ليوناردو الذي بات قريبا من الرحيل عن ملعب السان سييرو لتولي منصب إداري بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي, وبحسب التقارير الإخبارية فإن النادي الإيطالي قد قرر الانسحاب من سباق الفوز بخدمات المدرب البرتغالي لرفض إدارة النادي دفع المقابل المالي لرحيله عن بورتو.

ونقلت تقارير الصحف الإنجليزية والبرتغالية اليوم أن رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي يرغب في استقدام بواس لتولي مسئولية تدريب البلوز قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد, وأن الملياردير الروسي سيُفعل البند الموجود في عقد المدرب البرتغالي الشاب مع نادي بورتو والذي يسمح له بالرحيل عن منصبه مقابل دفع مبلغ يصل إلى 15 مليون يورو.

وأفادت التقارير أن بواس سيطير إلى لندن لبدء المفاوضات مع مسئولي البلوز تمهيداً لتوليه تدريب الفريق, والتي يأمل مسئولو النادي الإنجليزي في إنهائها هذا الأسبوع للإعلان رسميا عن التعاقد معه.

وحال أعلن النادي اللندني عن التعاقد مع بواس, سيصبح البرتغالي أصغر مدير فني بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث يقل عمره عن نصف عمر الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد كما انه سيكون أصغر سنا من لاعب تشيلسي فرانك لامبارد.

ونقل تقرير بصحيفة "أبولا" البرتغالية أن بواس لن يكون الوحيد من صفوف نادي بورتو الذي ينتقل إلى ملعب ستامفورد بريدج حيث سيلحق به مهاجم الفريق الكولومبي فالكاو حال قرر المدرب البرتغالي تولي مسئولية تدريب النادي اللندني.

وكشف بينتا دا كوستا رئيس نادي بورتو أن مدرب الفريق قد يرحل عن منصبه حيث قال:" فيلاس بواس لديه عقد يحتوي على بند بقيمة 15 مليون يورو ليتمكن من الرحيل عن النادي, وحال دفع أحد الأندية هذا المبلغ وكانت رغبة بواس في الرحيل فإننا لن نتمكن من الإبقاء عليه فهذا هو المنصوص عليه في عقده والعقد شريعة المتعاقدين".

ونقلت صحيفة "دايلي ميل" أنه لم يتم الكشف حتى الآن عما إذا كان بواس, الذي سيحصل على راتب يصل إلى 15 مليون جنيه إسترليني في الموسم حال درب البلوز مثله مثل مورينيو, سيعمل وحيدا أم سيعمل بجانب الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب التركي الذي بات محور صراع بين النادي الإنجليزي ومسئولي الاتحاد التركي لكرة القدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل