المحتوى الرئيسى

الاتحاد المصري ينفي عقد جميعة عمومية

06/20 15:45

القاهرة - أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم الأحد بيانا شديد اللهجة ضد الدعوى التي ظهرت مؤخرا والتي أشارت إلى عقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد المصري.

وأدان اتحاد الكرة المصري هؤلاء الذين خرجوا ليؤكدون أن الاتحاد على أعتاب عقد جمعية عمومية غير عادية للوقف على آخر التطوارت على الساحة الكروية في مصر، منتقدا قيام هؤلاء بنشر إعلان فى إحدى الصحف مع إرسال خطابات للأندية لدعوتها لحضور الإجتماع غير الشرعي فى أحد الفنادق.

وأوضح بيان الاتحاد المصري أنه لم يكتمل لديه العدد القانوني لكى يدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية وذلك طبقاً للائحة والقانون.

وتابع البيان: إن لوائح الاتحاد الدولى (الفيفا) تنص على أن الاتحاد الوطنى التأكد من صحة إجراءات إنعقاد الجمعية العمومية من حيث العدد والنصاب وقانونية الإجتماع والتصويت.

شروط عقد الجمعية



وشدد البيان على أنه يتحتم على المدير التنفيذي والسكرتارية العامة للاتحاد التأكد من هوية الحاضرين وصفتهم داخل الأندية، وتؤكد لائحة الاتحاد المصري والمعتمدة من الفيفا والجهة الإدارية على ضرورة أن يكون المندوب عضواً بمجلس إدارة الهيئة ولا بد أن يكون هناك قرار مجلس إدارة بتفويضه وينبغي من وجود ختم التفويض من الجهه المختصة، وهذا ما يؤكد استحالة الإجراءات التى يدعيها البعض.

وألمح البيان الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أن، اللوائح تؤكد على أن إسقاط العضوية لا بد أن يكون بموافقة ثلثى أعضاء الجمعية العمومية غير العادية التي يتم الدعوة إليها، وأى إدعاء أن القرار بالأغلبية المطلقة غير صحيح لأن هناك فقرة تنص على ضرورة مراعاة الأحكام التى تشترط أغلبية خاصة ومنها إسقاط العضوية.

وتابع البيان، إن هناك حالات مماثلة حدثت فى دول أخرى أعاد الاتحاد الدولي الأمر للاتحاد الوطني للتأكد والتصديق على صحة الإجراءات.

وأكد البيان، أنه لا يجوز لفرد أو هيئة أن تفرض مكاناً لعقد الجمعية العمومية دون وجود سند قانوني وبعيداً عن الاتحاد الرسمي الشرعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل