المحتوى الرئيسى

ارتباك فى كنترولات الثانوية بسبب إعادة توزيع درجات إنجليزي المرحلة الأولى

06/20 11:52

إضراب مصححي السنية.. وأخطاء القصة تعطل مصححي أكتوبر

تسبب قرار الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، بإعادة توزيع درجات الأجزاء المحذوفة من امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى على باقى أسئلة الامتحانات، فى ارتباك أعمال التصحيح داخل الكنترولات صباح الاثنين،  حيث أعلن مصححوا كنترول السنية الرئيسي بالقاهرة إضرابهم عن التصحيح احتجاجا على توزيع الدرجات على فقرات الامتحان الأخرى، بينما قام مصححو كنترول أكتوبر وقطاعات المحافظات بأعمال التصحيح وفقا لنموذج الإجابة.

وأكد المصححون المنتدبون بالسنية أن التوجيهات الواردة من الوزارة طالبتهم بإعادة توزيع 8 درجات، كان من المقرر منحها على الأجزاء التى اتضح حذفها من الامتحان، على أسئلة الامتحان أرقام 1،3،4،5الاختيارية.

وأوضح المعلمون أن ذلك القرار يعد إخلالا بمبدأ عدالة التوزيع التى تقتضى منح الدرجة كاملة للطالب حتى لا تتأثر المجاميع بإعادة التوزيع وحتى لا يتم تحميل الطالب أخطاء الوزارة وواضعى الامتحان حيث أن التوزيع على الأسئلة الاختيارية بحسب قولهم سيؤدى إلى رفع درجات الأسئلة الاختيارية بما يخالف المعايير القياسية الموضوعة للامتحان.

وأشار المصححون إلى أن مشكلة الإنجليزى لاتتوقف عند الأجزاء المحذوفة وتوزيع الدرجات ولكنها تمتد إلى وجود أخطاء فنية فى نموذج إجابة أسئلة القصة فى الفقرتين الأولى والثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل