المحتوى الرئيسى

خبير تربوي: لا وجه للشكوى من صعوبة الأسئلة طالما من المنهج

06/20 09:43

صرح الدكتور إبراهيم محمد، الخبير التربوى وخبير تطوير المناهج سابقا لـ" بوابة الأهرام" بأنه لا يحق لطلاب الثانوية العامة الشكوى من صعوبة الأسئلة طالما جاءت من الكتاب المقرر.

وعلق على شكوى طلاب محافظة القاهرة وغيرها من المحافظات بالأمس من صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية قائلا "لابد أن تتدرج الأسئلة فى أى امتحان من السهل للصعب، وتشمل كذلك جميع جوانب الكتاب المقرر، لافتا النظر إلى عدم أحقية الطالب فى الشكوى مادام الامتحان من المنهج المقرر عليه أثناء السنة الدراسية".

وأضاف :"ليس من حق وزارة التعليم أن تعيد تصحيح أو توزيع درجات السؤال محل الشكوى، لأن هذا يعود الطلبة على الشكوى، بدلا من تعويدهم على المذاكرة والتحصيل، ولابد أيضا أن يحتوى الامتحان على أسئلة تقيس الفروق الفردية بين الطلبة".

واستطرد: "هذا يؤكد أن الشكوى من أى اختبار ليس لها مدلول سوى استهتار الطلاب للوصول لدرجات أعلى، أو الغاء للسؤال محل الشكوى".

يذكر أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة قد اشتكوا أمس من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، وأكد معظم طلبة مدارس محافظة القاهرة أن هناك أسئلة جاءت من خارج المنهج كالسؤال الرابع، كما أن سؤال الترجمة جاء صعبا للغاية، مما أدى إلى حدوث حالات إغماء بين العديد من الطلبة والطالبات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل