المحتوى الرئيسى

ميشال اوباما في افريقيا لدعم الديمقراطية

06/20 16:53

 

 تتوجه السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما الاثنين الى جنوب افريقيا، في محطة اولى من جولة على افريقيا الجنوبية لمدة اسبوع بهدف التشجيع على ترسيخ الديموقراطية في القارة بحسب البيت الابيض.

 

وقد غادرت زوجة الرئيس الاميركي باراك اوباما واشنطن مساء امس الى بريتوريا كما اكدت المتحدثة باسم مكتبها هانا اوغوست لوكالة فرانس برس.

 

وستتوجه ميشال اوباما بعد ذلك الى جوهانسبورغ والكاب ثم الى غابورون عاصمة بوتسوانا. وترافقها ابنتاها ووالدتها مع ولدين اخرين من اقربائها، لكن الرئيس الاميركي بقي في واشنطن.

 

وقال البيت الابيض ان برنامج جولتها حافل ويتناول مواضيع "الشباب والتربية والصحة والرفاه". كما ستزور ايضا الاماكن التي تكتسي اهمية رمزية في مكافحة الفصل العنصري.

 

في المقابل لم يتقرر حتى الان عقد اي لقاء مع الرئيس الجنوب افريقي السابق نلسون مانديلا بطل المعركة ضد النظام العنصري. علما بان صحة مانديلا الذي يبلغ 92 عاما من العمر ضعيفة جدا. لكن البيت الابيض لم يغلق البابا تماما امام احتمال عقد مثل هذا اللقاء.

 

وستختتم اوباما جولتها في افريقيا الجنوبية بزيارة لبوتسوانا من الجمعة الى الاحد. وقد اشاد البيت الابيض ب"الاستقرار الديموقراطي" في هذا البلد ولفت الى ان برنامج الجولة "مرتبط مباشرة" بالسياسة الخارجية لادارة اوباما في افريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل