المحتوى الرئيسى

مقتل جنديين يمنيين و12 مسلحا للقاعدة باليمن

06/20 09:44

أكد مسئولون يمنيون أن 12 شخصا ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا فى هجوم بالقرب من زنجبار معقل المتشددين فى الجنوب.

وقال مسئول عسكرى يمنى إن المسلحين استهدفوا أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة على جوانب الطرق فى المنطقة وقد أسفر الهجوم أيضا عن مقتل جنديين يمنيين.

وأكد مدير مكتب محافظ "لحج "جنوب اليمن ـ فى تصريح لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى " اليوم "الإثنين" ـ مقتل الجنديين فى هجوم نفذه مسلحون مجهولون أثناء قيامهما بنقل إمدادات المياه إلى موقع عسكرى على متن عربة مياه تتبع الجيش.

من ناحية أخرى، نفى نائب وزير الإعلام اليمنى فى تصريح لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" ـ أن يكون قد صدر قرار بفصل العشرات من موظفى وسائل الإعلام الرسمية لإعلانهم تأييد الاحتجاجات المطالبة برحيل نظام الرئيس على عبد الله صالح.

وكانت الأنباء قد تحدثت عن قيام التلفزيون اليمنى بفصل عشرات الموظفين من المذيعين والمحررين والإداريين الذين انضموا للانتفاضة ضد النظام.

وكان عشرات من الموظفين فى مختلف وسائل الإعلام اليمنية الحكومية قد أعلنوا تأييدهم للاحتجاجات ورفضهم الاستمرار فى المشاركة فى خطاب إعلامى وصفوه بأنه " يمارس التحريض على القتل والكراهية والعنف بين اليمنيين " ما دفع بإدارات تلك المؤسسات إلى اتخاذ إجراءات عقابية تجاههم مثل وقف رواتبهم ومنعهم من الدخول إلى مقار عملهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل