المحتوى الرئيسى

فستان مارلين مونرو يباع بسعر 4,6 ملايين دولار

06/20 10:31

 

بيع الفستان الابيض الاسطوري الذي ارتدته مارلين مونرو في فيلم "سفن يير ايتش" بسعر 4,6 ملايين دولار خلال مزاد علني في بيفرلي هيلز (كاليفورنيا غرب) متجاوزا التوقعات بكثير.

 

وكان سعر الفستان الذي بات لونه يميل الى البيج بسبب مرور الزمن مقدرا بين مليون ومليوني دولار. وقد ارتدته مارلين في فيلم "سفن يير ايتش" من اخراج بيلي وايلدر في العام 1955 والذي تضمن المشهد الشهير حيث تطير تنورة الفستان عند مرور الممثلة فوق فتحة قطار انفاق.

 

وقد بيع بسعر 4,6 ملايين دولار في اطار مزاد علني على دفعة اولى من مجموعة الممثلة الاميركية ديبي رينولدز.

 

واوضحت نانسي سيلتزر الناطقة باسم دار "بروفايلز ان هيستوري" للمزادات لوكالة فران برس "حقق الجزء الاول من مزاد مجموعات ديبي رينولدز 22,8 مليون دولار من بينها فستان +قطار الانفاق+ الذي ارتدته مارلين مونرو".

 

والفستان الابيض الشهير ذات التنورة المثنية كان من تصميم الاميركي وليام ترافيلا. وقد جعل من مارلين مونرو رمزا للاثارة واعطى الفن السابع مشهدا بات اسطوريا. وكان القطعة الاهم في المزاد الذي شهد بيع 700 قطع.

 

ومن بين هذه القطع فساتين اخرى لمارلين مونرو ارتدتها في افلام مثل "جنتلمن بريفر بلاندز" و"ذير ايز نو بيزنيس لايك شو بيزنيس" و"ريفر اوف نو ريترن" فضلا عن ملابس من افلام "غون ويذ ذا ويند" و "ذا ساوند اوف ميوزيك" و"كليبوترا" و"بن هور" و"ويزرد اوف اوز" و"سينغينغ ان ذا راين" و"ماي فير لايدي" و"تو كاتش ايه ثيف".

 

وبدأت ديبي رينولدز (79 عاما) تجمع الملابس والتذكارات الهوليوودية في السبعينات، عندما قامت استديوهات "ام جي ام" بتصفية اصولها. وتضم مجموعتها اكثر من 3500 قطعة ملابس و20 الف صورة والاف الملصقات الاصلية ومئات عناصر الديكور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل