المحتوى الرئيسى

عشرات الدبابات تحاصر مجمع المحاكم بالإسكندرية استعدادا لمحاكمة قتلة المتظاهرين

06/20 10:46

حاصرت عشرات الدبابات والمدرعات الحربية مبنى مجمع المحاكم بمنطقة المنشية بكورنيش الإسكندرية، منذ فجر اليوم، وذلك استعدادا للمحاكمة المنتظرة للضباط قتلة المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير والمحدد لها جلسة اليوم 20 يونيو أمام محكمة الجنايات.

وشوهدت حاملات جنود تتحرك لغلق الطرق الرئيسية المحيطة بمجمع المحاكم، حيث تم منع سير السيارات به منذ الفجر، فيما تجمع المئات من النشطاء منذ الفجر أمام المحكمة استعدادا للتظاهر تضامنا مع أهالي الشهداء والمصابين الذين يحضر ذووهم المحاكمة طلبا للقصاص من القتلة.

كانت النيابة العامة قد إتهمت عددا من الضباط والقيادات الأمنية بالإسكندرية بقتل 83 شهيدا والشروع في قتل المئات من المصابين، حيث تمت إحالة كل من: محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق، وعادل القاني-رئيس قطاع الأمن المركزي الأسبق-..والنقيب مصطفى الدامي من مباحث قسم محرم بك.. ووائل الكومي، رئيس مباحث الرمل، ومحمد سعفان معاون مباحث قسم المنتزة.
ويطالب أهالي الشهداء بإدخال متهمين جدد من الضباط لقائمة المتهمين في القضية وعلى رأسهم خالد شلبي، مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، وعدد كبير من ضباط الأمن المركزي والمباحث الجنائية بالمحافظة وقت الثورة، حيث يرفض أهالي الشهداء، أن يتم تحميل ستة ضباط قتل 83 شهيدا في مناطق متفرقة من المدينة في وقت واحد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل