المحتوى الرئيسى

فيدرر يتطلع لرؤية السقف في ويمبلدون

06/20 00:21

 

 يتمتع نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم بحالة بدنية ومعنوية جيدة قبل بدء مشواره في بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، والتي تنطلق منافساتها الاثنين في العاصمة البريطانية لندن.

 

وأعلن فيدرر السبت استعداده لمشوار معادلة الرقم القياسي في البطولة حيث يتطلع إلى إحراز لقبه السابع في ويمبلدون على الملاعب العشبية، وكشف عن أنه ربما يجب يفترض به أن يعتاد على اللعب تحت السقف المتحرك في إشارة منه إلى الأحوال الجوية المتقلبة والأمطار في إنكلترا.

 

وشهدت الأيام العشر الأخيرة سقوط الأمطار بغزارة، لتعوق جدول مباريات بطولة إيستبورن التي اختتمت السبت، وتشير التوقعات إلى استمرار التقلبات الجوية خلال الأسبوع الجاري وهو ما يرجح أن السقف المتحرك الذي يغطي الملعب الرئيسي بويمبلدون والذي تكلف ملايين الدولارات، سيستخدم خلال البطولة.

 

وقال فيدرر: "ستكون رؤية هذا السقف شيئا شيقا، إنني أعتقد أن ويمبلدون هذا العام ستشهد هطول الأمطار. الربيع كان لطيفا للغاية في جميع أنحاء أوروبا.. لكن الآن سنرى كيف ستسير الأمور في الأسبوعين المقبلين".

 

ويمكن لفيدرر معادلة الرقم القياسي المسجل باسم بيت سامبراس في ويمبلدون بإحراز لقبه السابع في البطولة التي تختتم في الثالث من تموز/يوليو المقبل، ولكن لا يزال الوقت مبكرا على التفكير بشأن هذا الهدف من قبل فيدرر الحائز على 16 لقبا في بطولات غراند سلام.

 

ولا تزال ذكريات بطولة الموسم الماضي عالقة بالأذهان، عندما واجه فيدرر صعوبة كبيرة في تخطي الدور الأول حيث تغلب على الكولومبي أليخاندرو فالا في مباراة حسمت في المجموعة الخامسة.

 

ولكن بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) والأداء الرائع الذي قدمه في المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام النجم الإسباني رافاييل نادال، أكد فيدرر أنه يتمتع بحالة فنية جيدة في الوقت الحالي.

 

وقال فيدرر: "إنني سعيد بمستواي، وراض عما قدمته في باريس. لعبت مباراة مدهشة أمام نوفاك (ديوكوفيتش) وكذلك في كل المباريات التي سبقت هذا اللقاء".

وأضاف فيدرر الذي غالبا ما يتمتع بالثقة على الملاعب العشبية: "بالطبع سأخوض هذه البطولة (ويمبلدون) بثقة كبيرة".

 

وأوضح: "اللعب على الملاعب العشبية يشكل شيئا طبيعيا للغاية بالنسبة لي. أتمنى أن أستفيد من هذا الشعور وأتقدم لمراحل متقدمة في البطولة ومن ثم أسعى للفوز باللقب".

 

ويبدأ فيدرر مشواره في ويمبلدون بلقاء المصنف 60 على العالم ميخائيل كوكوشكين من كازاخستان في الدور الأول.

 

أما ديوكوفيتش، المصنف الثاني للبطولة خلف نادال حامل اللقب، فسيحاول محو أثار الهزيمة التي مني بها أمام فيدرر في رولان غاروس لتقطع سلسلة من 41 انتصارا متتاليا في العام الحالي.

 

وقال ديوكوفيتش الذي انسحب من المشاركة في بطولة كوينز، التي توج البريطاني آندي موراي بلقبها، للحصول على راحة بعد مشاركاته المتواصلة في النصف الأول من الموسم: "بالنسبة لي هذه البطولة (ويمبلدون) هي الأكثر أهمية في العالم. أتطلع إلى اللعب فيها". 

 

وقال ديوكوفيتش الذي وصل مرتين من قبل إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون: "أعتقد أنهما أسبوعين في العام نلعب فيهما على الملاعب التي بدأت عليها هذه الرياضة، لذلك فإنه شيء مثير لنا جميعا أن نلعب على الملاعب العشبية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل