المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: إطلاق سراح حسين سالم بكفالة 27 مليون يورو وأسبانيا تسحب جوزى سفره لمنعه من الهروب.. شرف: الحكومة لا تتدخل فى عمل القضاء وانتظروا تطورات مهمة فى محاكمة مبارك

06/20 01:30

ركزت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، على آخر مستجدات قضية، رجل الأعمال المصرى حسين سالم، وإصابته بوعكة صحية فى مدريد، وما تردد حول إطلاق سراحه بكفالة 27 مليون يورو، فيما أعلنت النيابة الفرنسية أمس أنها فتحت تحقيقين قضائيين بشأن تورط الرئيس السابق حسنى مبارك، والرئيس التونسى زين العابدين بن على فى تهم تتعلق بغسل الأموال.



قرر القاضى الأسبانى "بابلو روز"، الإفراج عن رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم، الإفراج عن الأخير بكفالة مالية قدرها 27 مليون يورو، مقسمة إلى 12 مليون يورو عن الجرائم المنسوبة إليه بارتكاب عمليات غسيل أموال من دول أخرى إلى مدريد، و15 مليون يورو أخرى عن التهم المطلوب على ذمتها فى مصر.

بعد أن مرت الأيام الأولى من امتحانات الثانوية العامة بهدوء واشتعال الموقف فجأة مع امتحان الفيزياء رغم سهولته، حيث أقدم ثلاثة طلاب على الانتحار أدت وفاة طالبة واحدة منهم وتم إنقاذ آخر، فيما تبقى مصير الطالب الثالث غامضاً، فلم تجد الفتاة بنت السابعة عشر عاماً أمامها بداً من التخلص بشكل نهائى من حياتها بعد أن فشلت فى تأدية امتحانات الثانوية العامة بشكل يؤهلها إلى الكلية التى ترغب فيها، وشعرت بسوء أدائها للامتحانات السابقة، فقامت بشنق نفسها والتخلص من حياتها داخل غرفة نومها ليلة أمس.

فتوى قانونية من نائب رئيس مجلس الدولة تقضى على مشروع (الدستور أولاً)
3 ملايين توقيع لتأجيل الانتخابات.. الوسط يطالب شرف بالاستقالة بسبب انحياز الحكومة
إطلاق سراح حسين سالم بكفالة 27 مليون يورو وأسبانيا تسحب جوزى سفره لمنعه من الهروب
تحقيقات بالصحة حول واقعة تصوير ولادة قيصرية على ضوء الشموع بمستشفى طهطا
تأجيل محاكمة الشيخ ووقفة لأنصار المغربى
شرف فى حوار مع ساويرس: الحكومة لا تتدخل فى عمل القضاء وانتظروا تطورات مهمة فى محاكمة مبارك
مؤيدو البرادعى يطالبون الاحتفال بعيد ميلاده فى ميدان التحرير.. والدكتور يرد "مصر أهم"
البسطويسى يطالب المصريين فى النمسا بنقل استثماراتهم إلى مصر



أعلنت النيابة الفرنسية أمس أنها فتحت تحقيقين قضائيين بشأن تورط الرئيس السابق حسنى مبارك والرئيس التونسى زين العابدين بن على فى تهم تتعلق بغسل الأموال، فى إطار من الجريمة المنظمة، وذكرت النيابة الفرنسية أن التحقيقات بدأت يوم الثلاثاء الماضى إثر تقدم منظمة الشفافية الدولية.

بدأ الدكتور أحمد العربى وزير الخارجية أمس جولة أوروبية تشمل بلجيكا ومدينة ستراسبورج الفرنسية وألمانيا ويجرى العربى خلال جولته مباحثات مع عدد من مسئولى الاتحاد الأوروبى لبحث تطورات الموقف فى مصر بعد ثورة 25 يناير وأهمية الدعم الأوروبى للاقتصاد المصرى فى الفترة الحالية.

شرف تأجيل الانتخابات يتيح الفرصة لنضج الأحزاب الجديدة
المجلس العسكرى يريد ترك مهمة الحكم بسرعة
فى مرسوم بقانون القضاء العسكرى هيئة قضائية مستقلة
تحويل أموال الحوالات الصفراء نهاية الشهر بعد اعتماد مستحقات العاملين بالعراق بشكل نهائى
ارتفاع نسبة الحاصلين على 80% و90% من طلاب الثانوية



قالت الأخبار، إن السلطات الإسرائيلية طلبت من مصر استلام ضابط الموساد المتهم بالتجسس إيلان جيرابيل فى مقابل أن تسلم لمصر 3 مصريين تم القبض عليهم فى إسرائيل ويواجهون اتهامات مختلفة، ويتم حالياً دراسة العرض الإسرائيلى للرد عليه خلال أيام.

أكد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، أن ثورة 25 يناير نجحت فى هدم نظام جبار متعفن والأمل معقود حالياً على مواصلة التقدم تجاه الدولة المدنية التى تعتمد على سيادة القانون، جاء ذلك خلال كلمته أمام أعمال المؤتمر السابع لأعضاء الاتحاد للعمل التطوعى أمس تحت رعاية الجامعة العربية.

مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يطالب بإعادة الأموال المهربة لشعوب المنطقة
غالى اقترض من أمريكا 1.5 مليار دولار بفائدة 6.7%
القضاء الفرنسى يلاحق مبارك وزين العابدين والقذاف
مبارك متهم بالفساد والتستر على اختلاس أموال عامة
840 تأشيرة حج لأسر شهداء يناير



استقبلت سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسنى مبارك نبأ القبض على رجل الأعمال حسين سالم فى أسبانيا بحالة من عدم التصديق والقلق على مسار التحقيقات التى تجرى حالياً مع زوجها، كشفت مصادر مطلعة عن سوزان أعطت تعليمات مشددة للطاقم الطبى المعالج للرئيس المخلوع وحراسته بمستشفى شرم الشيخ بعد إبلاغه، بالقبض على صديقه حسين سالم حتى لا تتدهور صحته.

مصر أرسلت ملف استلام حسين سالم إلى أسبانيا
مدريد تجمد 59 مليون دولار من أموال المتهم
اهتمام إسرائيلى باعتقال سالم ومثوله أمام القضاء الأسبانى
الصوفية تواجه السلفيين بحلقات الذكر
تصحيح 70% من أوراق الإجابة فى اللغة العربية والتربية الدينية
المهدى: المجلس العسكرى حريص على مد الفترة الانتقالية



قرر المشير محمد حسين طنطاوى بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة إضافة مادة جديدة إلى قانون القضاء العسكرى تنص على اختصاصه بالفصل فى جرائم الكسب غير المشروع المنسوبة لضباط الجيش حتى لو بدأ التحقيق فيه بعد تقاعدهم، فيما استبعد خبراء أن ينطبق هذا التعديل على الرئيس السابق حسنى مبارك.

عقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين اجتماعه الدورى أمس فى المركز العام بالمقطم استمر حتى مثول الجريدة للطبع لمتابعة آخر المستجدات التى توصل إليها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد فى ملف تطوير الجماعة والتأكيد على الفصل الكامل بين الجماعة والحزب بعد اكتمال هياكله فى المحافظات وأهمية وثيقة التحالف الوطنى بين القوى السياسية.

سجناء مصريون فى إسرائيل يطالبون الخارجية بمبادلتهم بجاسوس الموساد
الكنيسة الأرثوذكسية مشروع قانون العبادة غامض ولا يختلف عن الخط الهمايونى
وزير العدل لا تباطؤ فى محاكمة مبارك ورموز نظامه وأى خلل فى الإجراءات سيؤدى لبراءتهم
مصر تكلف سفيرنا فى أسبانيا بمتابعة ملف استرداد سالم
عمرو موسى المنافس الأكبر فى الانتخابات الرئاسية لم يظهر بعد



شهد المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الاحتفال بتخريج الدورات "60 أركان حرب عام والدورتين 32 و33 أركان حرب تخصص" من كلية القادة والأركان، والتى ضمت 10 دارسين من 11 دولة هى السعودية، وليبيا والكويت وعمان والأردن والسودان والإمارات والبحرين والهند وباكستان وتركيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل