المحتوى الرئيسى

هنية يستقبل متضامني أميال من الابتسامات 3

06/20 19:24

غزة- وكالات الأنباء:

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، اليوم، متضامني قافلة "أميال من الابتسامات 3"، والتي وصلت قطاع غزة مساء الأحد.

 

ورحَّب هنية بأعضاء القافلة، مشيرًا إلى السعادة التي تغمر كل بيت فلسطيني بقدوم القوافل لغزة إضافة إلى الفخر والعزة.

 

وقال: "هذه المرة الثالثة التي نتشرف فيها بلقاء قافلة أميال من الابتسامات حتى أصبح هذا المسمى أحد المكونات الثقافية الفلسطينية"، معبرًا عن الامتنان العميق للجهود الكبيرة التي بذلت حتى تصل القافلة إلى غزة.

 

 الصورة غير متاحة

وأضاف "ربما يرى البعض أن وصولكم لغزة هي المحطة الأخيرة، ولكن نحن نعرف أن خلف هذه المحطة جهد وعمل كبير، لذا لكم منا كل الحب والاحترام والتقدير"، موضحًا أن القافلة تتضمن مضامين عدة ودروسًا للفلسطينيين وللعرب والمسلمين والأحرار في العالم.

 

وأكد هنية أن من بين مضامين هذه القافلة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال والحصار، فهي لها أثر كبير على الإنسان الفلسطيني في مواجهة التحديات المتمثلة في العدوان والاحتلال والحصار، وتمنحه المزيد من القوة والإرادة لإقامة الدولة والتحرر والاستقلال والعودة.

 

وأوضح أن مثل هذه القافلة تسهم وبشكل قوي في فضح الوجه الحقيقي للاحتلال الذي يحاول أن يخفيه، كما أنها تسلط الضوء على الجرائم الواقعة على الشعب الفلسطيني.

 

وأشار رئيس الحكومة إلى أن القافلة تبين بشكل جلي أن غزة لا زالت تعاني الاحتلال والحصار، كما أنها تكشف الخداع الإسرائيلي الذي يوهم العالم أن المعابر فتحت.

 

وقال: هذه القوافل تدلل أيضًا على أن الشعب الفلسطيني- سيما أهالي قطاع غزة- ليسوا وحدهم، فهي تضم النخب من الرجال والنساء من دول مختلفة ليكونوا عمقًا إستراتيجيًّا لإسناد الشعب الفلسطيني لكسر الحصار، ووضع حدٍّ لجريمة الاحتلال النكراء.

 

وأضاف: "نقول ذلك لأن الاحتلال يسعى للاستفراد بالشعب الفلسطيني وغزة بالذات، وهذه القافلة تؤكد فشل سياسة الاستفراد وأننا مستندون بعد الله إليكم ولعمقنا العربي والإسلامي والإنساني".

 

تعهد بالمواصلة

من جهته، تعهد منسق عام حملة أميال من الابتسامات عصام يوسف بمواصلة تسيير القوافل وإسناد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الاحتلال لن ينجح بأن يمنع المتضامنين من الوصول لغزة، وأن أعداد المتضامنين تزداد كل لحظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل