المحتوى الرئيسى

قيادي سلفي يدعو لتأجيل مليونية "تطبيق الشريعة" بميدان التحرير

06/20 12:20

القاهرة: طالب قيادي سلفي مصري الأحد، بتأجيل المظاهرة المليونية التي تمت الدعوة إليها يوم الجمعة الموافق أول يوليو المقبل في ميدان التحرير بوسط القاهرة تحت شعار:" مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية".

وقال القيادي في جماعة الدعوة السلفية بالإسكندرية الشيخ ياسر برهامى في بيان تلقت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" نسخة منه مساء الأحد :"إن ترك تطبيق شرع الله مِن علامات النفاق الظاهرة ونحن نرى هذه القضية مِن أعظم قضايا الإيمان والتوحيد -وهي مِن أهم غاياتها وأهدافها-، ونرى الأخذ بأسباب إقامتها مِن أعظم الواجبات، وقد دعا البعض إلى "مظاهرة مليونية" في التحرير بتاريخ: 1/7/2011 للمطالبة بتطبيق الشريعة".

وأضاف برهامى: إننا إذ نُثمِّن ما تضمنته هذه الدعوة مِن غاية شريفة" إلا أننا نتحفظ على وسيلة "المظاهرة المليونية" في هذا التوقيت سبيلاً لتحقيق هذه الغاية، ونؤكد أن الدعوة إلى تطبيق الشريعة واجبة في كل وقت وفي كل مكان، ولكن النظر إلى وسيلة الدعوة وتحقيقها الغرض المقصود، وتحصيلها للمصالح وتجنيبها للمفاسد.. واجب شرعي كذلك.

وأوضح إن كثرة ما بات يُعرف: بـ"المظاهرات المليونية" أدى إلى ضيق الكثيرين مِن أبناء الأمة من هذه الوسيلة" ونخشى مِن تطور هذا الأمر إلى فقد الاستقرار في البلاد، خاصة مع أصوات كثيرة تدعي: "أن الشعب يعبر عن إرادته بهذه الوسيلة".. ويعتبرون الأعداد التي تخرج في هذه المظاهرات دليلا على شرعية وشعبية ما يُطلب فيها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل