المحتوى الرئيسى

تنظيم الاتصالات : تفعيل تحويل الأموال عبر المحمول حالياً يشكل خطورة أمنية

06/20 08:39

القاهرة - رفض الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة عمرو بدوى الإفصاح عن موعد محدد لإطلاق خدمات تحويل الأموال عبر المحمول، لكنه تعهد بإعادة النظر فى ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة المقرر الشهر المقبل.

وقال المهندس محمود الجوينى، عضو مجلس إدارة الجهاز إن تشغيل الخدمة فى الظروف الراهنة يشكل خطورة أمنية كبيرة خاصة أن شركات المحمول ستنظم حملات دعائية ستركز على أماكن تقديم الخدمة وهو ما قد يعرضها لعمليات استهداف فى ظل الأوضاع الحالية.

وأوضح الجوينى أنه لا يوجد توقيت محدد لإطلاق الخدمة رسميا لكن جهاز تنظيم الاتصالات أخطر الشركات بموافقته المبدئية على تشغيلها وسيتم عرض الأمر خلال الاجتماعات الدورية لمجلس إدارة الجهاز، على أن تتم الموافقة عليه نهائياً.

وأشار إلى أن شركتى «موبينيل» و«فودافون» ستلتزمان بتقديم مقترح بالتعريفة التى سيدفعها المستفيد من الخدمة، مؤكدا أن هناك اتجاها لأن تكون التعريفة موحدة بين الشركتين فى المرحلة الأولى على الأقل.

وتسمح تكنولوجيا تحويل الأموال عبر المحمول للعملاء بإعطاء أمر نقل نقود من مكان لآخر عبر الهاتف المحمول فيما يشبه عملية تحويل الرصيد، على أن يقوم المحمول له بتسلم المبلغ المحمول من أى فرع معتمد من شركة المحمول أو من البنك الذى تتعاقد معه شركة المحمول بحد أقصى 5 آلاف جنيه يومياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل