المحتوى الرئيسى

علاج جميع الأمراض علي نفقة الدولة الشهر القادم

06/20 10:34

القاهرة: أكد الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة ان جميع مديونيات الوزارة الخاصة بقرارات العلاج علي نفقة الدولة للمستشفيات بلغت مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الماضية سيتم تسديدها بالكامل خلال 6 أشهر قادمة مما سيترتب عليه وجود سيولة مالية بالمستشفيات تمكنها من علاج المرضي علي أكمل وجه.

وحسبما جاء بجريدة "الجمهورية" أوضح الوزير خلال اجتماعه الأحد، مع مديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات ومديري المستشفيات الجامعية انه سيتم تفعيل بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتأمين الصحي والمستشفيات الجامعية ينصب علي انشاء مكتب خدمة تابع للهيئة داخل المستشفيات بهدف التسهيل علي المرضي خاصة أن 50% من خدمات التأمين الصحي تقدم داخل المستشفيات الجامعية والتابعة لوزارة الصحة.

وأشار إلى انه أصدر تعليمات إلي كافة مديريات المحافظات بضرورة تفعيل قرارات العلاج علي نفقة الدولة والقضاء علي أي وسطاء بين المريض والمستشفي الذي تقدم العلاج. مجددا في تعليماته بضرورة تقديم العلاج فوراً للمريض دون انتظار صدور القرار حيث يتم علاج المريض بناء علي تقرير اللجنة الثلاثية بالمستشفيات.

وأكد أنه من الشهر القادم سيتم علاج جميع الأمراض على نفقة الدولة دون الاقتصار على أمراض بعينها. مشيرا إلى انه تم ربط مكاتب خدمة المواطنين بالمحافظات عن طريق شبكة المعلومات الدولية بالمجالس الطبية المتخصصة لسرعة الاتصال واصدار قرارات العلاج للمرضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل