المحتوى الرئيسى

أشكينازي يدعو اسرائيل الى عقد اتفاقية سلام مع فلسطين

06/20 11:17

القدس المحتلة: دعا رئيس أركان الجيش الاسرائيلي السابق جابي اشكينازي إسرائيل إلى تبني خطة سياسية واضحة تقود الى عقد اتفاقية سلام مع الجانب الفلسطيني، لان قيام الدولة الفلسطينية امر لا يمكن منعه.

وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية ان اشكينازي انتقد ،في أول حديث صحافي له منذ انهاء مهامه رئيسا للاركان، التصريحات العلنية لرئيس الموساد السابق مائير داجان والتي قال فيها إنه لا توجد خطة إسرائيلية لمهاجمة إيران حتى نهاية العام 2012 ولا تملك إسرائيل القدرة على وقف البرنامج النووي الإيراني، وحذر من أن مهاجمة طهران ستؤدي إلى حرب إقليمية.

ويعتقد رئيس الأركان المنصرف، "بأنه لا يجب على إسرائيل السماح بتنامي القدرة النووية في محيطها ولكن هذا الشيء لا يرجح وقوف الخيار العسكري على سلم الأولويات في الوقت الحالي".

وأضاف "أن لا اعتقد أن هناك مكان لإبداء الرأي إذا كان ضرب إيران في هذه اللحظة هو الخيار الأمثل، وبخصوص تبني خيارات أخرى فهناك نقاش حول فاعلية خيار عن أخر، وبات واضحاً وجود نقاش وخلافات بالآراء ولكن الأهم هو الحفاظ على هذا الحديث داخل الغرف المغلقة وليس خارجها".

وأشار إلى تصريحات داجان الذي اختار إدارة النقاش أمام الكاميرات، على حد تعبيره، قائلاً، "لم يكن عليه التحدث هكذا على الملأ أنا متأكد انه تحدث بصفاء قلب ولكن مواضيع كهذه يجب أن تبقى طي الكتمان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل