المحتوى الرئيسى

استمرار حركة الملاحة بقناة السويس رغم الاحتجاجات

06/20 18:04

لم تتأثر حركة الملاحة لقناة السويس بإضراب العمال، حيث عبرت القناة اليوم الإثنين 60 سفينة متنوعة بحمولات بلغ إجماليها 3 ملايين و63 ألف طن ضمن القوافل العابرة للقناة شمالا وجنوبا.
وكان عمال الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، قد قاموا خلال اعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالى بمنع حركة عبور السيارات بين ضفتى قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، احتجاجًا على عدم صرف الزيادات المالية التى أعلن عنها أحمد فاضل رئيس الهيئة لكل العاملين بالشركات الـ7 التابعة لهيئة قناة السويس مطلع مايو الماضي.
وتجمع العمال الذين قارب عددهم ألفى عامل منذ صباح اليوم بطريق "نمرة 6 " المؤدي إلى المعبر الذي يربط بين ضفتي قناة السويس بواسطة معديات نقل الأفراد والسيارات ومنعوا حركة عبور السيارات والأفراد.
وأعلن ممثلو نقابات العمال الاستمرار في الإضراب، حيت يتم الاستجابة لمطالبهم وصرف الزيادات المالية التي أعلن عنها من قبل.
وكان العمال قد حاولوا السبت الماضي اقتحام المبنى الرئيسي لهيئة قناة السويس وقامت القوات المسلحة بمنع عملية الاقتحام واستخدام التهديد بإطلاق الرصاص الحى فى الهواء لتفريق المتظاهرين الغاضبين.
يشار إلى أن عمال الشركات السبع التابعة لهيئة قناة السويس، قد دخلوا في إضراب مفتوح منذ الأربعاء الماضي، احتجاجًا على عدم صرف الزيادات المالية التي قررتها هيئة قناة السويس للعمال خلال لقاء ممثلي النقابات العمالية وأحمد فاضل رئيس الهيئة وأحمد البرعي وزير القوي العاملة خلال شهر أبريل الماضي، حيث تقرر صرف زيادات مالية تبلغ نسبتها 40% من أساسي المرتب ورفع العلاوة السنوية من 7 % إلي 15 % بجانب رفع بدل الوجبة اليومية بقيمة 4 جنيهات اعتبارا من بداية شهر مايو الماضي وفقا للاتفاق.
وطالب عمال الهيئة بضرورة تدخل المجلس العسكري لإقالة رئيس الهيئة من منصبه لإخلاله بوعوده ومنع صرف الزيادات المالية التى تم الاتفاق عليها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل