المحتوى الرئيسى

عمال شركات القناة يقطعون الطريق المؤدي لمستشفيات وشواطئ قناة السويس

06/20 17:13

في تصاعد لاحتجاجات العاملون بشركات قناة السويس قطع اليوم الإثنين عشرات المحتجين  طريق نمرة 6 الرئيسي والمواجهه لمبنى الإرشاد والمؤدي لمستشفيات وشركات وشواطيء قناة السويس لنحو نصف ساعة  مما تسبب في ارتباك  حركة المرور . فيما اندفع المئات من المحتجين في مسيرة سلمية انطلقت من أمام مبنى إدارة  قناة السويس بالإسماعيلية ظهر اليوم الإثنين إلى استراحة  الفريق أحمد فاضل رئيس الهيئة للاعتصام أمامها مرددين هتافات غاضبة تندد بصمت إدارة القناة وتؤكد على تصعيد الاحتجاجات وسط تعزيزات أمنية مدعمة بمدرعات تابعة للقوات المسلحة .

وقال المهندس أحمد المناخلي مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة الدولية لم تتأثر  بتصاعد الاحتجاجات والاعتصامات التي ينظمها العاملون بالشركات وقال ان العمل داخل مبنى الإرشاد يتم بشكل طبيعي وأكد القناة استقبلت أمس الإثنين 62 سفينة ضمن قافلتي الشمال والجنوب بإجمالي حمولات بلغت 2 مليون و664 ألف طن .

ويواصل عمال شركات قناة السويس اعتصامهم لليوم السابع على التوالي لمطالبة رئيس هيئة قناة السويس  بتنفيذ  اتفاقه الذي أبرم في 19 إبريل الماضي مع الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة وبحضور ممثلين النقابات العمالية عن الشركات السبع والذي يقضي بزيادة 40% من أساسي الأجور مع أول يونيو وزيادة بدل الوجبة إلى أربعة جنيهات و7% نسبة العلاوة الدورية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل