المحتوى الرئيسى

"المركزي للمحاسبات" يكشف عن إهدار 23 مليون جنيه بمحاجر البحيرة

06/19 23:50

كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات، عن إهدار 23 مليونًا و486 ألف جنيه من إيرادات "مشروع المحاجر ومواد البناء" التابع لمحافظة البحيرة، في صورة مكافآت وأرباح وحوافز، خلال العام المالي الماضي فقط، واستئثار 5 قيادات في المشروع بالحصول على الجزء الأكبر منها.

كما كشف التقرير عن مخالفات عديدة تشمل تعطل 4 لوادر والإهمال في صيانتها واستئجار جرار زراعي لا يحمل لوحة معدنية أو رخصة تسيير ومنح مالكة مبلغ 108 آلاف و300 جنيه، علي الرغم من وجود جرار زراعي ملك للمشروع.

وطالب التقرير بإعداد دراسة جدوى لشراء معدات وأصول جديدة بدلًا من استئجارها مما يحمل المشروع أعباء مالية.

وأشار التقرير إلي سوء إدارة ملاحتي "الرازوينة" ،و"أم ريشة" بوادي النطرون ،وتحقيق خسائر قدرها 467 ألفًا و977 جنيهًا بالإضافة إلي إرساء عملية تجميع خام الملح علي أحد العطاءات لصالح أحد الأشخاص يعمل في نشاط البقالة وليس له سابقة خبرة في مجال العطاء وبدون تأمين ابتدائي وذلك بالمخالفة لأحكام قانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

تضمن التقرير أيضا مخالفة المشروع بممارسة نشاطه دون إضفاء الشرعية القانونية على أعماله، بسب عدم استكمال إجراءات اعتماد لائحته، الصادرة بموجب قرار المحافظ رقم 622 لسنة 2004.

كما طالب التقرير في توصياته، بإلغاء انتداب العمالة المنتدبين للعمل بالمشروع، خاصة من مرت عليهم أكثر من 4 سنوات،وفي حال الحاجة إليها يتم إعارتها على أن يتحمل المشروع بكل التزاماتها من مرتبات وخلافة، حتى لا تتحمل الموازنة العامة للدولة أعباء لا تخصها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل