المحتوى الرئيسى

لم الشمل الفتحاوي او game over؟؟ بقلم:عادل كريم

06/19 21:58

المسالة ليست مواجهة بين اشخاص قادة في فتح المسالة ان هناك امرا هاما لابد من الالتفات اليه والتعالي على اي جراحات قد تضر تبعاتها بالحركة عموما .. فكما تعالت فتح على جراحات الانقسام وما نتج عنه وكانت هي الدافع الاكبر لضريبة الانقسام فعليها واولى لها ان تتعالي على جراحاتها الداخلية ايا كانت ومهما كانت خاصة لو كنا بمرحلة لعلها من اهم واخطر المراحل على فتح وفلسطين عموما ..

ما وقع من قرار وما سبقه وتبعه من تفسيرات واقاويل واختلافات في الرؤى والتفسيرات لنص هنا او صلاحيه هناك ينعكس سلبا على جمهور ومحبي فتح ولا بد من مخرج لهذا كله والامر لا مبالغة انه يحتاج لمجهودات غير عادية حليفها النجاح الان اما لو تاخرت يكون من الصعب نجاحها نحو لم الشمل كما كانت فتح ..

هناك الكثير من المخلصين في القيادة وان اختلفت اراؤهم بل وشكلت تحالفات تلك الاراء الا ان القاسم المشترك للجميع انهم فتحاويون يحبوا فتح وينتموا اليها بكل قوة ..

من هنا لا يجوز لاحد المزايدة على اخر فلكل رايه الذي يحتمل الصواب والخطأ .. فجميعنا بشر ولسنا ملائكة ..

ان حركة فتح الان تعاني مخاطر متعددة وهي لها وتتغلب عليها لكن ان كانت هناك وحدة في الهدف العام فسوف تتغلب علي اي خطر بشكل اسرع .. وليس الان وقت مناورات او مجاذبات وليقتنع الكل الفتحاوي ان فتح ليست لاشخاص فقط يسكنوا الطايق الاول منها .. فتح برغم كل ما بها من ديمقراطية لا مثيل لها وتعددية اراء الا انها تبقى حركة تحرر رائدة وتنظيم مؤسساتي رغم ما يصدر من اراء هنا او هناك عكس ذلك ..

الان المرحلة بدون تلك المناكفات التي وقعت داخل فتح تحتاج منها مزيد من ترتيب الاوراق ما بالنا وان هناك وقع مناكفات فالازمة تحتدم اكثر وتبسط تبعاتها الخطرة اكثر ..

على الهامش // احد كبار الكتاب الاخوانجين اخونا الحمامي اخيرا ادرك حقيقة المقاومة والممانعة والمتاجرة بهمااااااااااااااااااا ... شكرا ايها الشعب السوري فقد صنعت في نفوس البعض مالم تصنعه حقائق امامهم .. ويا اخانا الحمامي تشكرك للوصول الى الحقيقة ولو مؤخرا لعل اسطوانات قديمة لديك تكون قد تعطلت الان او حذفت ..

علينا جميعا ان نقر بان هناك خلل اصاب الجسد الفتحاوي وفتح تعودت على مواجهة الازمات لكن ليس معنى هذا ان نجلب ونخلق لانفسنا ازمات ,, او ننكر اننا في ازمة حقيقية الان ..

لذا هناك مسلمات تناساها الكثيرون .. كواجب الزامي .. للجميع من القائد الى اصغر عنصر وهي ...,,,,,...

اولا ان يتناسى الجميع ان هناك فتح غزة وفتح الضفة وفتح القدس وفتح السجون وفتح دحلان وفتح الرئيس وان يكون عمليا وليس لفظيا فقط بان تصبح عقيدة في نفوس وعقول الجميع منا وبلا خداع لانفسنا وغيرنا وللراي العام وايهام الجميع ان هناك مليون فتح ,, وحقيقة الامر ان هناك فتح واااااااااااحدة لكن ابناؤها يريدوا منها ان تعطوهم قبل ان يعطوها .. وابناؤها هنا القادة والعناصر ..

ثانيا لابد من احترام ميثاق تنظيمكم ميثاق فتح وبنوده في الانتخابات ونتائجها والقرارات والاليات والاجراءات وما الى ذلك وليس الامر ارتجاليا لمن يملك القرار كما ليست ديمقراطية فتح بالخروج عن النص والخروج عن المالوف ... وياريت ننهي اسطوانة على كيفي يا بحرد او بستقيل او بهدد ..

ثالثا القيام بحملة مخطط لها من فريق مهني حركي لترميم ما وقع من ازمات وعلاجها كما يجب ولتهيئة الراي العام الفتحاوي والفلسطيني نحو فتح القرن 21 وليس فتح ال 1965 .. والامر هنا يحتاج لجهد جبار ولا يجب الاستهانة بالجمهور لان اي تنظيم او حركة فلسطينية وفقا للواقع الحالي ومنذ قيام السلطة لا يتمتع بجمهور فهو الاضعف ... وليكن الشعار هنا الصدق فيما يعلن ويطبق ويلمسه المواطن العادي المتلقي لنهج فتح ... من الجميع وليس هناك استثناءات ,,,,..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل