المحتوى الرئيسى
worldcup2018

وفد لأقباط المهجر يناقش مع العيسوي والبرعي حق مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات

06/19 21:57

التقى يوم الأحد وفد من أقباط المهجر اللواء منصور العيسوى ، وزير الداخلية، وأكد طارق شاكر رئيس الوفد لـ" الدستور الأصلي" أن اللقاء تعرض لنقطتين جوهريتين، هما تطبيق وسيادة القانون
وقال شاكر إن العيسوى، اكد لهم سيادة القانون فى مصر وان حالة الانفلات الأمنى التى تعيشها البلاد سوف تنتهى قريبا.

وأوضح ان اللقاء أكد على ضرورة اعمال ثقافة حقوق الانسان فى كل قطاعات وزارة الداخلية، والتعامل مع المواطنين وفق فكر وسياسة تحفظ لهم كرامهم.
كما التقى الوفد وزير القوى العاملة أحمد البرعي، وبحثوا عدد من القضايا ، أهمها حق التصويت في الانتخابات القادمة وما يمكن أن يقدمه المصريين بالخارج لربطهم بوطنهم الأم. ومشكلة تجديد الجوازات والرقم القومي  والروتين في المصالح الحكومية ، وقال البرعى لوفد المصريين، أنه يهتم كثيرا بقضايا المصريين بالخارج وأعمل على تذليل اى عقبات تواجههم.

وأكد البرعى أن هناك الكثير من العقبات ، إلا أن الحكومة الحالية لديها تطلعات للمستقبل وسوف تعمل على تذليلها.
 وأشار الى  أن مشروع هيئة رعاية المصريين بالخارج والذي تم طرحة منذ 1995 مع بعض التعديلات عليه إمام مجلس الوزراء وإنه سيصدر في القريب العاجل وأكد إنه سوف يعمل إقامة قنوات للتواصل مع المصريين بالخارج والاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية.

 وأوضح ان بعض  ما تم بعد الثورة ،تفعيل دليل المصريين بالخارج ،وإنشاء قناة اتصال بين العلماء والوزارة والهدف منه تجميع إسهامات العلماء .والخط الساخن وإنشاء قاعدة بيانات.
ضم الوفد الدكتور صبري جوهرة جراح قلب مفتوح والدكتور عاطف لبيب جراح قلب والدكتور خيري مالك دكتوراه في الطب ودكتور  وطارق شاكر محاسب قانوني وهم من عدة ولايات بأمريكا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل