المحتوى الرئيسى

فيديو: حوار الجريدة مع أ. مصطفى الجندي صاحب مبادرة “الدبلوماسية الشعبية”

06/19 21:47

فيديو: حوار الجريدة مع أ. مصطفى الجندي صاحب مبادرة “الدبلوماسية الشعبية”

مصطفى الجندي

من خيرات الثورة علينا تعريفنا بشخصيات مصرية وطنية وناجحة، تم إخفاؤها عن الأنظار عمدا فيما سبق لكي لا نعرف عنها شيئا. فقد كان هناك من يعمل وينجح في الظل رغم التحديات والصعاب منتظرا لحظة الخلاص.

والآن قد حان الوقت لنتعرف على هؤلاء الوطنيين ونمنحهم فرصة ليعبروا لنا عن أحلامهم لمستقبل مصر وليعملوا من أجلها في نور الحرية، فالشباب يحتاج لمثل هذه النماذج المشرفة ليتطلع إليها ويقتدي بها ويعمل معها لينطلق إلى آفاق النجاح الرحبة.

لقد التقيت أنا وفريق الجريدة بأحد هذه الشخصيات الفريدة وأدرت معه حوارا مسجلا بالكاميرا ننقله لكم عبر الموقع كأول حلقة في سلسلة من اللقاءات الحصرية عبر موقع الجريدة.

من هو مصطفى الجندي؟

هو سياسي معارض، ورجل أعمال ناجح، وناشط في العمل التطوعي، وهو مع ذلك إنسان متواضع بسيط ومبتسم دائما، مصري الملامح والتصرفات، يفخر بأصوله المتوسطة ونشأته المتدينة والمتفتحة في ذات الوقت، ويحلم لمصر بدون حدود، ولكنه لا يكتفي بالحلم فقط، بل يعمل بأقصى طاقة ليحول أحلامه إلى حقيقة على أرض الواقع.

مصطفى الجندي استطاع أن ينجح في زمن كان لا يؤمن بأي رأي آخر ولا يتحرك فيه أحد إلا بناء على “توجيهات السيد الرئيس”، استطاع أن ينجح في عهد اعتبر الحلم جريمة والمبادرة خطيئة والإبداع خروج على النص. ثم جاءت الثورة فمنحته النور والهواء لينمو ويخدم مصر.

ورغم أنه نائب سابق، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورجل سياحة ناجح، ووجه مصري معروف في الأوساط الدولية والصحافة العالمية، إلا أننا سمعنا عنه مؤخرا فقط بعد الإنجاز الكبير لمبادرته “الدبلوماسية الشعبية” التي نجحت في إعادة العلاقات مع أفريقيا، بل وإعادة النظر كذلك في اتفاقيات حوض النيل بما يتوافق مع المصالح المصرية، وفتحت الطريق أمام الدبلوماسية الرسمية لإعادة التواصل مع إفريقيا بعد جفوة طويلة فرضت علينا فرضا.

شاهد فيديو حوار الجريدة مع أ. مصطفى الجندي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل