المحتوى الرئيسى

المهندس حاتم عزام …. “الشعب أولًا”

06/19 21:47

المهندس حاتم عزام …. “الشعب أولًا”

المهندس حاتم عزام …. "الشعب أولًا"
صرح المهندس حاتم عزام وكيل مؤسسي حزب الحضارة ومسئول اللجنة السياسية بالحزب أن موقف حزب الحضارة واضح من اللغط السائد الآن بشأن الإنتخابات والدستور وهو الإلتزام التام بشرعية الديموقراطية ورأي الشعب في المسار الذي اختاره للفترة الإنتقالية.
وأكد المهندس حاتم عزام أن ماشهدته مصر من أستفتاء شفاف وديموقراطي شارك فيه 18 مليون مصري لأول مرة في التاريخ الحديث يعد نقطة تحول مفصلية نحو مجتمع ديموقراطي حر بعد ثورة 25 يناير المجيدة.

ويرى حزب الحضارة أن أي محاولة من بعض التيارات ممن يدعون لأنفسهم صفة النخبه للإلتفاف على إرادة الشعب بإثارة مسألة الدستور أولاً مرة أخري الآن، يرى الحزب أن هذا نوع من الابتزاز السياسي ولذلك فإن أي محاولة من بعض التيارات أو الأشخاص لإعادة تصدير هذا الجدل مجدداً للمجتمع بعدما قال الشعب كلمته في الاستفتاء, يُعد سابقة خطيرة في عدم الإلتزام بالعملية الديموقراطية و اللذي سيؤدي إلي إحداث حاله من التوتر المجتمعي وخصوصا إذا امتلك بعض هؤلاء وسائل إعلام خاصة تسخر لهذا الغرض ليل نهار.

وأشار سيادته انه ليس من حق أي فصيل سياسي اختطاف المشهد السياسي وممارسة أي نوع من أنواع الوصاية أو الإكراه الفكري على المجتمع وعلى الجميع الإنصياع لرأي الشعب صانع الثورة، خصوصاً أن الوطن يمر بمرحلة دقيقة يحتاج فيها الي التوحد لتحقيق مكتسبات الثورة و الإنتقال الآمن و السريع للدوله المصريه المدنيه الحديثه.

وأكد المهندس حاتم عزام بأن بعض النخبة وللأسف يتعامل بنفس الشكل الإستعلائي الذي كان يتعامل به النظام البائد الفاسد عندما يتحدثون وكأن الموضوع مازال مطروحا للنقاش متجاهلين تصويت الأغلبية ويخرجون علينا بتصريحات مُفادها أن الشعب لا يعلم مصلحته وهم الذين يعلمون أو أن الشعب كان مغررا بإرادته.
وشدد عزام على أن الرد الوحيد على من يقول الدستور أولًا هو…. “الشعب “أولًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل