المحتوى الرئيسى

«سيتادل بارتنرز» تبيع 13.4 مليون سهم من «القلعة»

06/19 21:36

كشفت شركة «القلعة للاستشارات المالية» عن بيع شركة «سيتادل بارتنرز» 13.4 مليون سهم من أسهم «القلعة» خلال جلسات الأسبوع الماضى بقيمة 76 مليون جنيه.

قالت الشركة فى بيان للبورصة الأحدإن البيع يأتى بغرض ضخ الحصيلة فى «القلعة» لتعظيم مركزها المالى، وذلك لحين الحصول على موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن زيادة رأس المال.

وتنظر هيئة الرقابة المالية تظلما للقلعة بشأن رفض الهيئة إجراءات زيادة رأس المال البالغة 1.05 مليار جنيه، ليصل إلى 4.358 مليار جنيه.

وقفزت أسهم الشركة فى بداية تعاملات أمس بنحو 10%، مما دفع البورصة لإيقاف التداول على أسهمها لمدة نصف ساعة، بعد تنفيذ 5 آلاف سهم فقط فى صفقة واحدة.

من جانبه، قال محمد صديق، محلل مالى، إن عملية بيع شركة «سيتادل» نحو 13.4 مليون سهم وضخ قيمتها فى السوق تدل على وجود مشكلة سيولة دفعتها لتسييل أسهمها لتسيير أعمالها، خاصة بعد عدم موافقة الهيئة على زيادة رأسمال الشركة.

وبدأت «أبراج كابيتال» مفاوضات مع بنوك استثمار عالمية، لتولى دور مستشار الصفقة، وفقاً لما ذكرته شبكة «بلومبيرج» الإخبارية، مشيرة إلى أن «أبراج» التى تدير أصولاً بقيمة 6.2 مليار دولار قد تعين مورجان استانلى كمستشار للصفقة، فيما يتوقع أن تعين «سيتادل بارتنرز»، أكبر مساهمى «القلعة» مجموعة «سيتى جروب» كمستشار لصفقة الاستحواذ المحتملة.

وبينما لم ترسل شركة القلعة أى إفصاحات جديدة بهذا الشأن لإدارة البورصة، لم تقم البورصة المصرية بإرسال أى استفسارات، حيث قالت مصادر مقربة من الشركة إن «القلعة» ليست طرفاً فى المفاوضات وإن المفاوضات تتم من خلال شركة «سيتادل بارتنرز».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل