المحتوى الرئيسى

مصادر: إحالة ضابط الموساد المتهم بالتجسس لجنايات أمن الدولة خلال ساعات

06/19 21:32

أكدت مصادر قضائية مطلعة على تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع ضابط الموساد إيلان تشايم جرابيل - المتهم بالتجسس على مصر لحساب إسرائيل - أن التحقيقات معه اقتربت من الانتهاء وأنه سيتم إحالته إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء خلال ساعات بعد مواجهته بكافة التهم المنسوبة إليه وشهادات الشهود الذين حاول تجنيدهم لمعرفة الأخبار المتعلقة بعلاقة التيارارت السياسية والدينية فى مصر بالجيش والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإضافة إلى مواجهته بتفريغ المواد الفيلمية والصور التى عثر عليها على اللاب توب الخاص به وكذلك الرسائل الإلكترونية التى أرسلها لجهات خارجية عبر بريده الإلكترونى.

ومن المنتظر أن يتم تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم فور إعداد قرار الإحالة الخاص به من قبل المستشار هشام بدوى المحامى العام الاول لنيابات امن الدولة العليا.

وأضافت المصادر أن "جرابيل" سيمثل اليوم أمام النيابة لاستكمال التحقيق حتى تستوفى الإجراءات القانونية لإحالة المتهم وذلك فى حضور محاميه ومندوبين من السفارتين الإسرائيلية والأمريكية.

من ناحية أخرى تواصل أمن الدولة تحقيقاتها مع ربيع الغنيمى القيادى بتنظيم العائدون من ألبانيا الذى ألقى القبض عليه فى مطار القاهرة قادماً من اليمن بجواز سفر وتأشيرة مزورة ، وستواجهه النيابة اتهامات تتعلق بإنتمائه لتنظيم مسلح محظورمن عام 1991 يهدف إلى قلب نظام الحكم وارتكاب أعمال عنف داخل البلاد .

أفادت التحقيقات الأولية مع الغنيمى أنه إضطر لمغادرة اليمن نتيجة الأحداث التى تمر بها والصدام المسلح بين أنصار الرئيس اليمنى والمعارضة هناك وقام بتزوير تأشيرة دخول من الأراضى المصرية وأنه لم يكن يدرى أن الغنتربول المصرى وضع إسمه على قوائم المطلوبين لدى الإنتربول الدولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل