المحتوى الرئيسى

> الزمالك يخشي علي صدارته من طلائع الجيش.. والاتحاد يسعي لتجاوز أزماته في ضيافة بتروجت

06/19 21:16

يستأنف قطار الدوري اليوم رحلاته من جديد بعد توقف دام 10 أيام بسبب لقاء المنتخب الأوليمبي مع نظيره السوداني في التصفيات المؤهلة لدورة الالعاب الأوليمبية لندن 2012. وتفتتح اليوم مباريات الاسبوع الخامس والعشرين لبطولة الدوري بإقامة خمس مواجهات مهمة في صراع القمة والقاع بترتيب جدول المسابقة حيث يستضيف بتروجت في السادسة مساء فريق الاتحاد السكندري علي ملعب السويس وفي نفس هذا التوقيت يلتقي المقاولون العرب مع مصر المقاصة علي ملعب عثمان احمد عثمان بالجبل الاخضر كما يحل اتحاد الشرطة ضيفا علي فريق سموحة علي ملعب حرس الحدود ويستقبل الانتاج الحربي فريق الجونة علي ملعب السلام.

وتختتم مباريات اليوم بلقاء السهرة والمتابعة الجماهيرية والاعلامية الكبيرة حينما يستضيف الزمالك المتصدر 49 نقطة فريق طلائع الجيش في الثامنة والنصف مساء علي ملعب القاهرة الدولي.

الزمالك والجيش

تحت شعار الفوز والثلاث نقاط يخوض الزمالك اليوم مباراته الهامة امام طلائع الجيش المتوهج فنيا في لقاء متوقع ان يشهد الندية والاثارة لرغبة الزمالك في مواصلة انتصاراته والمحافظة علي صدارة الدوري بالتساوي مع الاهلي برصيد 49 نقطة ورغبة طلائع الجيش في تحقيق نتيجة ايجابية امام الزمالك للدخول في المنطقة الدافئة خاصة بعدالفوز علي الاسماعيلي في الجولة الماضية بهدف الغاني بابا اركو.

ويغيب من الزمالك اليوم كل من احمد جعفر واحمد غانم وإبراهيم صلاح بسبب حصولهم علي الانذار الرابع وعمرو زكي للاصابة.

ومن جهته قام حسام حسن المدير الفني للفريق بتحذير اللاعبين من صعوبة المباراة وطالبهم بضرورة اللعب بنفس الروح القتالية التي خاضوا بها الشوط الثاني في لقاء الشرطة بالجولة الماضية ونجح الفريق خلاله تحويل هزيمته بهدف الي فوز بثلاثة اهداف.

ومن المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل يتكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمي وامامه محمود فتح الله ومحمديونس (عمروالصفتي) وفي مركز الظهير الايمن عمر جابر (احمد سمير) وفي مركز الظهير الايسر محمدعبدالشافي وفي خط الوسط حسن مصطفي وعاشور الأدهم وهاني سعيد (محمدابراهيم) وحسين ياسر المحمدي و شيكابالا كمهاجم متأخر خلف الايفواري ابوكونيه (امين عودية).

خاض الزمالك مباراتين تجريبيتين امام جولدي ومصنع 270 الحربي فاز في الاولي بسداسية نظيفة وفاز في الثانية بثلاثة اهداف مقابل هدف جرب خلالها الجهاز الفني معظم اللاعبين وظهر المهاجم الايفواري ابوكونيه بشكل طيب وتعاهد اللاعبون قبل المباراة بالفوز والمحافظة علي صدارة جدول الدوري دون النطر لنتائج الفرق المنافسة.

علي الجانب الاخر استعد طلائع الجيش جيدا لهذه المواجهة بخوض مباراة ودية امام منتخب الشباب فاز فيها الفريق بهدفين دون رد.

وركز فاروق جعفر المدير الفني علي علاج العقم التهديفي وتسابق المهاجمين علي اهدار الفرص السهلة.

ويعول الجهاز الفني في لقاء اليوم علي ثلاثي الهجوم الغاني بابااركو وصلاح امين وايمن حفني لاستغلال المساحات الكبيرة المتوقع ان تكون في خط دفاع الزمالك.

ويسعي طلائع الجيش مواصلة النتائج الجيدة بعد الفوز علي الاسماعيلي في الجولة الماضية وتحقيق نتيجة ايجابية لتحسين وضع الفريق بجدول المسابقة خاصة ان الفريق يحتل المركز التاسع برصيد30 نقطة وهذا مالايتناسب مع امكانات الطلائع.

المقاولون والمقاصة

يستقبل المقاولون العرب في هذه الجوله فريق مصرالمقاصة في لقاء مهم للغاية خاصة لاصحاب الارض اذا ارادو البقاء بالدوري.

يدخل ذئاب الجبل المباراة ورصيدهم 22 نقطة في المركز الرابع عشر واحد الفرق المهددة بقوة للهبوط بينما يخوض المقاصة المباراة ورصيده 37 نقطة في المركز الخامس ويطمع في الدخول في المربع الذهبي باقتناص النقاط الثلاث اليوم.

وخسارة المقاولون اوتعادله يعني تضاؤل فرص الفريق في البقاء بالدوري.

وحرص محمد رضوان المدير الفني للمقاولون علي عقد جلسة مع الفريق قبل المباراة لحثهم علي أهمية المباراة وضرورة اقتناص النقاط الثلاث وطالبهم بالتركيز نظرًا لصعوبة المباراة التي تأتي امام فريق منظم حقق نتائج طيبة في الفترة الماضية.

وخاض المقاولون لقاء تجريبيا امام الكهرباء استعدادا للمقاصة، ويخشي الجهاز الفني من تعرض لاعبي الفريق محمدصلاح ومحمد النني وسعد الدين سمير اعضاء المنتخب الاوليمبي للاجهادفي لقاء اليوم بعد مشاركتهم اول امس مع المنتخب امام السودان.

وتقدم ادارة النادي بطلب للجنة المسابقات لتأجيل المباراة لمدة يوم واحد لحصول اللاعبين علي اكبر قسط من الراحة الا ان طلبهم قوبل بالرفض. وعلي الجانب الاخر يسعي فريق المقاصة الحصان الاسود في البطولة هذا الموسم لمواصلة انتصاراته بعد الفوز علي الزمالك وسموحة في اخر جولتين ويطمع طارق يحيي المدير الفني الدخول في المربع الذهبي في اول مشاركة لفريقه بالدوري في انجاز قد يحسب لممثل الصعيد في الدوري.

ويملك المقاصة عناصر طيبة مثل ايمن عبدالعزيز واحمدعبدالرءوف لاعبي الزمالك ومحمد ثابت صاروخ والمغربي عمر نجدي وحسين حمدي وفؤاد سلامة.

بتروجت والاتحاد

يخوض بتروجت مباراة مهمة علي ملعبه في هذه الجولة امام الاتحاد السكندري بعد واقعة اندفاع جمهور الاتحاد ارض ملعب الاسكندرية يوم الاربعاء الماضي اثر خسارة زعيم الثغر امام وادي دجلة في اللقاء المؤجل من الاسبوع 22 للدوري، وتأتي اهمية هذه المباراة لرغبة الفريقين في الفوز خاصة الاتحاد الذي يسعي للمحافظة علي حظوظه القليلة في البقاء بالدوري وتعويض جماهير الاسكندرية الخسارة علي ملعبه من وادي دجلة لاسيما ان الفريق يحتل المركز الـ15 وقبل الاخير برصيد 19نقطة بفارق 7 نقاط عن وادي دجلة الذي يحتل المركز الثالث عشر والذي يضمن صاحبه البقاء في الممتاز.

ومن جهته عقد رئيس النادي عفت السادات جلسة مع اللاعبين لحثهم علي نسيان احداث لقاء وادي دجلة وتعويض الجماهير في اللقاءات المقبلة.

علي الجانب الاخر حرص محمد عمر المدير الفني لبتروجت علي تهيئه االلاعبين نفسيا للخروج من سلسلة الاخفاقات وتراجع ترتيب الفريق في المركز الثامن برصيد30 نقطة.

ويغيب من صفوف الفريق كل من محمد الفكهاني واريك بيكوي للإصابة، وناشد الجهاز الفني جماهير السويس مسانده الفريق في المباريات المقبلة.

سموحة واتحاد الشرطة

تحت شعار الفوز واقتناص النقاط الثلاث يلتقي سموحة متذيل جدول الدوري برصيد 17 نقطة مع اتحاد الشرطة السادس 37 نقطة في لقاء مهم للفريقين خاصة لاصحاب الارض سموحة المهدد بالهبوط للقسم الثاني.

وركز ميمي عبدالرازق المدير الفني لسموحة علي الاداء الهجومي والاختراق من الاطراف لضرب دفاع الشرطة، وحذر الجهاز الفني اللاعبين من صعوبة المباراة والتفريط في النقاط الثلاث الذي يعني اقتراب الفريق من الهبوط.

وطالب المدير الفني اللاعبين الكبار بالفريق مثل احمد بلال وبشير التابعي التحدث مع اللاعبين للعب بروح قتالية في المباريات المتبقية من عمر الدوري.

علي الجانب الاخر حرص طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة عقد جلسة مع اللاعبين بعد مباراة بتروجت الاخيرة التي تعادل فيها الفريق سلبيا وطالبهم بالتركيز في المرحلة الحرجة المقبلة للعودة للمربع الذهبي والمشاركة في البطولات الخارجية بداية من الموسم المقبل، وركز المدير الفني علي علاج السلبيات التي وقع فيها الفريق في الفترة الماضية وخسر خلالها امام انبي والاسماعيلي والزمالك.

وخسر سموحة في اخر مبارياته امام المقاصة بهدفين دون رد بينما تعادل الشرطة مع بتروجت. الانتاج الحربي والجونة

يصطدم الانتاج الحربي في هذه الجولة بفريق الجونة في لقاء يصعب التكهن بنتيجة لتقارب مستوي الفريقين حيث يحتل الانتاج الحربي المركز العاشر برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف عن الجونة الذي يحتل المركز الحادي عشر.

ويطمع اسامة عرابي المدير الفني للانتاج والمقرر ان يقود فريقه في هذا اللقاء من المدرجات لتنفيذ عقوبة لجنة المسابقات تحقيق الفوز والدخول في المنطقة الدافئة.

واستعد الانتاج لهذه المواجهة بخوض لقاء ودي امام كسكادا وحقق الفوز بهدف دون رد.

علي الجانب الاخر دخل فريق الجونة في معسكر مغلق في القاهرة وتدرب الفريق علي ملاعب صناعية استعدادا لمواجهة الانتاج علي ملعبه الصناعي بالسلام.

وحذر انور سلامة المدير الفني للجونة فريقه من التهاون بالخصم وطالبهم بالفوز لضمان البقاء في الممتاز.

حقق الجونة الفوز في الجوله الاخيرة علي المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف بينما تعادل الانتاج الحربي سلبيا مع مضيفه وادي دجلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل