المحتوى الرئيسى

> الصحف الإسبانية: أبناء حسين سالم «إسبان» ونجله خالد وشريكه التركي غسلا أموال المصريين بأوروبا

06/19 21:13

واصلت وسائل الإعلام الإسبانية كشف ما توصلت إليه من معلومات حول رجل الأعمال الهارب حسين سالم الموجود حاليا بمستشفي في مدريد لمعاناته من اضطرابات عصبية بعد إلقاء القبض عليه. أشارت الصحيفة «أل موندو» إلي أن «سالم» استطاع أن يحصل لأبنائه علي الجنسية الإسبانية أيضا وأن ابنه خالد كان المشرف علي تهريب الأموال وغسلها في أوروبا.

الصحيفة أكدت أيضا أن الأموال التي نهبت وهربت إلي أوروبا ليغسلها أثارت غضب المصريين ما دفع الناشطين المصريين إلي صب غضبهم علي السلطات الإسبانية طلبا لاسترداد «سالم» وأموال المصريين في الخارج ورصدت الصحيفة ردود فعل الناشطين المصريين عبر تويتر وفيس بوك والمدونات المختلفة.

أما صحيفة أل باييس الإسبانية فأشارت إلي أن السلطات المصرية أبلغت إسبانيا أنها ترغب في استرداد «سالم» قبل شهر أغسطس لمحاكمته مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وهو الأمر الذي مازالت تدور حوله العديد من الشكوك بسبب تعقيد الإجراءات القانونية في إسبانيا، خاصة أنه أصبح مطلوبا أيضا للمحاكمة في إسبانيا بتهمة غسيل الأموال.

الصحيفة أكدت غموض موقف شريكه التركي رجل الأعمال حسين أفسن الذي ساعده في غسل الأموال قبل نقلها عبر مصر بطريقة غير مشروعة بحسب تأكيد المصادر القضائية الإسبانية والوحدة الاقتصادية والضريبية بجهاز الشرطة الإسبانية التي فتحت التحقيق الداخلي لأول مرة فور تلقيها مذكرة التوقيف من السلطات المصرية كما أدي لاعتقال سالم.

كما أشارت الصحيفة أيضا إلي غموض موقف خالد سالم وهو الابن الذي تم اعتقاله بشكل «صوري» مع رجل الأعمال التركي ولم تتخذ إجراءات واضحة ضدهم حتي الآن.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل