المحتوى الرئيسى

> حبس مدير شئون العاملين بتموين «بني سويف» و20 موظفًا بتهمة الاستيلاء علي أموال الدعم

06/19 21:13

كشفت تحقيقات المستشار حمدي فاروق المحامي العام لنيابات بني سويف عن تنظيم لنهب المال العام في مديرية التموين ببني سويف يقوده مدير عام شئون العاملين ويضم 20 موظفًا ما بين مديري إدارات ومفتشي تموين وبقالين قاموا باستخراج 20 ألف بطاقة «تموين ذكية» لأشخاص وهميين وصرف المقررات التموينية لهم طيلة 3 سنوات مما تسبب في إهدار ملايين الجنيهات.

كانت نيابة بني سويف قد تلقت بلاغًا من هشام كامل مدير مديرية التموين السابق ببني سويف اتهم فيه قيادات التموين بالمحافظة بالتلاعب والاستيلاء علي المال العام من خلال إصدار بطاقات تموين وهمية وصرف فروق أسعار السولار، وحوافز الإنتاج وأثبتت التحقيقات فروق الأسعار بـ 4 ملايين جنيه وبلغت جملة البطاقات الوهمية 20 ألف بطاقة تموين علي مدار 3 سنوات.

كما نسبت النيابة لهم تهمة استغلال سلطة الوظيفة والتربح بالحصول علي 6 تأشيرات من المحافظ لتعيين معاقين واستغلال تلك التأشيرات في تعيين أقاربهم و4 من أبناء قيادات المديرية.

أمرت النيابة بحبس 4 من المتهمين 15 يومًا علي ذمة التحقيقات وهم محمد عبدالستار مدير شئون العاملين بمديرية التموين وفتحي إمام مدير مكتب تموين قرية «دلاص» التابعة لمركز ناصر، ولملوم محمد أمين موظف بإدارة تموين ناصر، وعبدالعظيم بكري مرسي مدير إدارة تموين ناصر وإخلاء سبيل 16 آخرين بعد تعهدهم بسداد المبالغ المالية التي استولوا عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل