المحتوى الرئيسى

البورصة ترتفع 1.5%.. والمؤشر الرئيسى ينجح فى تجاوز 5600 نقطة

06/19 21:07

ارتفعت البورصة بشكل ملحوظ فى ختام تعاملات الأحد، مستهل أسبوع التداول، بفعل عمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين المصريين، فى الوقت الذى اتجهت فيه تعاملات الأجانب والعرب نحو البيع.

وصعد المؤشر الرئيسى للأسهم النشطة«egx30» بنحو 1.56%، بعد أن كسب 86 نقطة، ليستقر مع الإغلاق عند مستوى 5628 نقطة، وينجح فى تجاوز حاجز 5600 نقطة مجددا.

كما ارتفع مؤشرا الأسعار بنحو 0.8%، لكل منهما، بعد صعود أسعار إغلاق 118 ورقة مالية، مقابل انخفاض 55 ورقة، بتعاملات بلغت قيمتها 630 مليون جنيه، وسط ارتفاع شبه جماعى للأسهم القائدة بنسب تراوحت بين 1% و8%.

وقال محسن عادل، العضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار، إن جلسة أمس شهدت عمليات شراء انتقائية على الأسهم القائدة دعمتها أنباء إيجابية بشأن الصفقات المرتقبة فى السوق. وأضاف «عادل»، أن الأجانب دفعوا السوق للصعود، وتجاوز المؤشر الرئيسى حاجز 5600 نقطة، متوقعا مواصلة السوق الصعود خلال الجلسات المقبلة.

من ناحية أخرى، كشف محمد عبدالسلام، رئيس البورصة، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، عن موافقة مجلس إدارة البورصة على وضع ضوابط جديدة لتنفيذ الصفقات التى تتم بالبورصة عن طريق نظام التداول، بحيث تكون عمليات التسوية وتحصيل القيمة من خلال شركة مصر للمقاصة.

وأشار «عبدالسلام» إلى أن هذا الإجراء يهدف لتسهيل العمليات، خاصة مع تخفيض عدد المستندات المطلوبة لتنفيذ الصفقات إلى 5 مستندات فقط، بدلا من 17 مستنداً فى الوقت الحالى.

من ناحية أخرى، استقبل الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، أعضاء بعثة التقييم التابعة للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية خلال زيارة البعثة لمصر، والتى تأتى متابعةً للطلب المقدم من الحكومة المصرية للتحول إلى دولة عمليات للبنك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل