المحتوى الرئيسى

طائرة "سولار ايمبالس" الثورية تتصدر معرض "لوبورجيه"

06/19 20:33

يفتح معرض لوبورجيه للصناعات الجوية غداً الاثنين أبوابه قرب باريس في دورته التاسعة والأربعين التي يتوقع أن تشهد سيلا من العروض .

وسيشارك أكثر من 2100 عارض على الأقل في الأيام الأربعة المخصصة لأصحاب المهنة في المعرض من الاثنين إلى الخميس، قبل أن يفتح للجمهور.

وقال المنظمون إن عدد المشاركين قياسي، وأكدوا أنهم يتوقعون تدفق عشرات الآلاف من الزوار من الجمعة إلى يوم انتهاء المعرض الأحد المقبل.

وبالنسبة للجمهور، ستكون طائرة "سولار ايمبالس" الثورية التي تعمل بقوة دفع ألواح شمسية وبطاريات، "نجمة" المعرض، إلى جانب العروض الجوية التقليدية.

و"سولار ايمبالس" العملاقة التي تعادل في حجمها طائرة الإيرباص لا تزن أكثر من 1,6 طن. وستقوم الطائرة الشمسية بطلعة كل صباح إذا كانت الأحوال الجوية مناسبة.

وبعد دورة 2009 التي كانت فاترة بسبب الأزمة، يتوقع أن توقع شركات صناعة الطائرات طلبيات عديدة لطائرات مدنية مع انتعاش حركة النقل الجوي في العالم.

وتتوقع إيرباص التي تحصد عقودا كبيرة في لوبورجيه عادة، "معرضا رائعا" على حد قول مديرها العام فابريس بريجييه.

ولتلبية الطلب، يفترض أن تقوم شركات الإنتاج بتسريع وتيرة إنتاجها. فإيرباص التي تنتج 36 طائرة "ايه-320" للرحلات المتوسطة شهريا، سترفع إنتاجها إلى 38 طائرة في أغسطس و42 في نهاية 2012.

ويؤثر ارتفاع أسعار النفط على أرباح شركات الطيران، لكنه يدفعها في الوقت نفسه إلى تجديد أساطيلها للحصول على طائرات أقل استهلاكا للمحروقات.

وستعلن المجموعة الأوروبية عن طلبيات جديدة لطائرتها "ايه-320 نيو" المزودة بمحركات جديدة ويمكن أن توفر محروقات بنسبة 15%.

وقد توقِّع شركة الطيران القطرية أو الشركة الماليزية ايرايجا عقدا على هذه الطائرة التي سيبدأ تسليمها اعتبارا من 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل