المحتوى الرئيسى

التجربة القاسية بقلم:أمجد طه البطاح

06/19 22:34

التجربة القاسية

كتب : أمجد طه البطاح

كاتب صحفي سوري

علمتني التجربة أن الحب كائن بشري لا يتقن التفكير ........ والأخطر أنه لا يملك الذاكرة ...... فهو لا يستفيذ من حماقاته السابقة ...... ولا من خيبات أمله الصغيرة التي صنعت يوما جرحه الكبير .

قبل تجربتي توقعت انني أذكى من أن أتعثر في قصة حب .... وفي تجربتي كنت واحدا من العشاق الذين يزجون أنفسهم في ممرات الحب الضيقة فيتعثرون بقصة حب وضعتها الحياة في طريقهم بعد أن يكونوا قد حشروا أنفسهم بين الممكن والمستحيل ...

وبعد تجربتي تعلمت أن أستفيذ من اليوم الحاضر ... أن تكون حياتي مذهلة .......... خارقة للعادة ..... أن أسطو على الحياة لأنني ذات يوم لن أكون شيئا وسأرحل وكأنني لم آت .

لعل وجهة نظرنا لأمر ما تختلف بحسب موقعنا والزاوية التي تقف فيها ... في تلك الفترة من عمري أذكر بأنه قد إستهوتني متعة المجهول ....فكنت أمشي نحو قدري عكس المنطق ....إعتقدت أن الطريقة الصحيحة لفهم العالم هي في التمرد على موقعي الصغير فيه ......... وفي جرأتي على تغيير مكاني أو موقعي هذا بين الحين والآخر وعلى الرغم من يقيني أن الانسان يجب أن تكون أراؤه مرنة ومتكيفة مع اللحظة الراهنة وأن الأغبياء وحدهم لا يغيرون أراؤهم ....... إلا أنني تشبثت برأيي وبقي ذلك الشعور العظيم يراودني وبقيت تلك الصيغ الضبابية والجمل الواعدة تسيطر على كياني .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل