المحتوى الرئيسى

الكشف عن أولى المعلومات عن أودي S8 و RS6 و S7

06/19 19:40

تستعرّ نيران المنافسة في فئة الصالون الرياضية عالية التجهيزات، ورغم محاولات الكثيرين، سواء الشركات الأمريكية، أو الكورية، تظل علامات معينة هي معيار تلك الفئة، وتنحصر المنافسة على قمة تلك الفئة بينها فقط، بالطبع كل تلك العلامات تضع ألمانيا في خانة الجنسية.

ولعل أبرز تلك العلامات هي شركة أودي ن التي نشرت مجلة أوتو بيلد الألمانية الشهيرة، اولي المعلومات الرسمية عن الأجيال القادمة من لأودي RS6، وأودي S8 الجديدة، وأودي S7 المنتظرة.

نبدأ مع S8، التي تتنافس مع مرسيدس بنز S63 AMG، ونسخة BMW 760LI القوية، ومن المعلوم أن القدرات التنافسية لنسخة S8 القديمة كانت ضعيفة مقارنة بهؤلاء العمالقة، ولكن مع الجيل الجديد من المتوقع أن تتغير الأمور قليلًا، فبداية من تقنيات الفضاء المستخدمة في تصميم وبناء شاسيه السيارة المرن للغاية، وصولًا للمحرك الجديد المتوقع أن تحمله نسخة S8 الجديدة، ووفقًا للتقرير المنشور، فمن المقرر أن تعتمد تلك النسخة على محرك ثماني الأسطوانات بسعة 4.4 لترات، ومزود بشاحني تيربو تشارجير، بقوة 500 حصان، ومتواصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب مع نظام كواترو للدفع الكلي.

أما أودي RS6 الجديدة، فمن المتوقع أن ينبض بداخلها قلب نابض بسعة 4.0 لترات بقوة 580 حصانا، بفضل شاحني تيربو، لتبقى أبواب المنافسة مفتوحة على مصراعيها مع المنافسين اللدودين BMW M5 الجديدة، والمتوحشة مرسيدس بنز E63 AMG.

أما أودي S7، فسوف تنال محركا بقوة 470 حصانا، وهو محرك ثماني الأسطوانات مزدوج الشحن بسعة 4.4 لترات، ويقال إن هناك نسخة منتظرة هي RS7 التي قد تنال محركاُ مخيفًا بقوة 600 حصان.

أضف تعليقا

محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل