المحتوى الرئيسى

جاءت إليه الفكرة من القرآن الكريم : ضابط شرطة يضع روشتة للقضاء على البلطجة

06/19 19:37

البلطجة فى الشارع المصرى هو الصوت الأعلى بعد شهور قليلة من أحداث ثورة 25 يناير .. جميعنا يشعر ان الشارع المصرى لم يعد كما كان بعد أن أستغل البلطجية والمسجلين الظروف التى يمر بها الوطن فى مرحلة انتقالية محاولين أن تكون لهم الكلمة العليا لفرض سيطرتهم على الشارع.

الرائد هانى الجناينى معاون مباحث قسم دار السلام وضع روشتة ومشروع للقضاء على البلطجة   وتحويل هولاء البلطجية والمسجلين إلى أشخاص مؤهلين لحياة كريمة .. ويتلخص هذا الحل فى مشروع توجيه المساجين والبلطجة الى توشكى للزراعة  ويوضح الرائد هانى الجناينى فكرة مشروعه قائلا " ينفذ المشروع على نوعين من المسجلين خطر والبطلجية فهناك شق اجبارى واخر اختيارى الأول يتم تنفيذه على المسجل أو البلطجى الذى يقضى عقوبة فعلية داخل السجن والأختيارى للمسجل او البلطجى اللى فى الشارع ولم يصدر ضده عقوبة فهو حر فى اخيتاره .

وعن اختياره لتوشكى تحديدا يقول " لأن توشكى بها محطة طولمبات مياه ولانها ارض مستصلحة بها مساكن جاهزة للأقامة وبالتالى الحصول على النتيجة باسرع وقت وأقل تكلفة .

هذه الأرض بعد زراعتها يتم تخصيصها لهم وذلك بعد انتهاء مدة العقوبة ، إلى جانب إعفاء لمدة 10 سنوات من الضرائب ، مع وضع حظر بيع او إيجار للأرض لمدة 20 عاما تبدأ من تاريخ أول محصول لضمان استمراريته بعمل شريف .

على ان يتم خلال هذه الفترة تأهيل المسجل دينيا ونفسيا من خلال إرسال رجال دين اسلامى ومسيحى وكذلك أطباء نفسين فهو يعتبر مريض نفسى بسبب سلوكه السلوك الإجرامى ، إلى جانب عمل برامج محو أمية لمن لا يعرف القراءة والكتابة .

ويراعى زراعة المحاصيل التى يحتاجها الغذاء المصرى مثل القمح مما يحقق الأكتفاء الذاتى من السلع والمحاصيل الأساسية ومما يعنى عدم الإستيراد وتكلفة الدولة عملة صعبة فى حاجة إليها

ويوضح الرائد هانى الجناينى " إلى جانب إقامة مشروعات أخرى تتعلق بالزراعة مثل تسمين المواشى وغيرها .. مما يتيح فتح مجالات وافق أخرى لتواجد ايدى عاملة وشركات ومصانع ومطاعم وبذلك نكون وضعنا نواة لمجتمع جديد بخدماته من صحة و شرطة وتعليم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل