المحتوى الرئيسى

صفحة "الأعلى للقوات المسلحة" الأكثر على فيس بوك

06/19 19:30

احتلت الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الصدارة بين أكثر الصفحات الحكومية الرسمية متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث وصل عدد متابعيها إلى نحو 6ر860 ألف متابع، مقارنة بنحو 2ر30 ألف متابع للصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح التقرير الصادر اليوم عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بعنوان "من الأنترنت إلى التحرير" أن 3ر2 مليون ناشىء وشاب في مصر يمثلون 5ر7 % من إجمالي النشء والشباب المصري يستخدمون الإنترنت، وترتفع نسبة الذكور

المستخدمين للانترنت لتصل إلى نحو 11 %، بينما تنخفض نسبة الإناث المستخدمات للانترنت إلى نحو 9ر3 %.

ووفقا للتقرير، تعتبر المحافظات الحضرية هي الأكثر استخداما للانترنت، حيث بلغت نسبة مستخدمي الإنترنت من النشء والشباب فيها نحو 3ر20% مقارنة بنحو 2ر2 % للمحافظات الحدودية، ويبلغ متوسط عدد الساعات التي يقضيها النشء والشباب المصري على الإنترنت في الأسبوع نحو 3ر13 ساعة.

وذكر التقرير أن الأصدقاء يعتبر المصدر الأول لمعرفة النشء والشباب بالإنترنت، حيث بلغت نسبة النشء والشباب الذين اعتمدوا على الأصدقاء كمصدر للمعرفة بالإنترنت نحو 5ر59 %، كما يعد المنزل أكثر الأماكن التي يستخدمها الشباب للدخول على الإنترنت بنسبة 4ر41 \%، بينما تأتي مقاهي الإنترنت في المرتبة الثانية بنسبة 2ر40 %.

وأشار التقرير إلى أن موقع الفيس بوك تأسس عام 2004، واستطاع خلال 7 أعوام أن يحتل المركز الثاني عالميا من حيث معدل التردد، وذلك بعد محرك البحث الشهير جوجل.

ويبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك حول العالم نحو 355 مليون مستخدم، ويصل نصيب مصر من المستخدمين إلى نحو 7ر6 مليون مستخدم مقارنة بنحو 9ر154 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل