المحتوى الرئيسى

إغلاق مخبز بالفيوم ومظاهرة بأسيوط ضد آخر

06/19 22:54

الفيوم- أحمد سيف النصر، وأسيوط- مصطفى شاهين:

 

قرر اللواء محمود عاصم محافظ الفيوم إغلاق مخبز محمود موسى بناحية الفوال؛ لإنتاجه خبزًا غير مطابق للمواصفات، وإحالة مدير إدارة تموين بندر ثان للتحقيق؛ لمنحه أجازة لمخبز الشلقامي بالسلخانة دون اتباع الإجراءات القانونية، واتخاذ اللازم نحو توزيع حصته من الدقيق على المخابز المجاورة؛ لضمان توفير الخبز للمواطنين المشتركين بالمخبز

 

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بجولة تفقدية بمدن ومراكز المحافظة تضمنت أحياء غرب وجنوب بمدينة الفيوم؛ حيث طالب محافظ الفيوم بإعادة تخطيط حديقة الشبان المسلمين، وعمل تصميمات جديدة تتناسب مع التطور، والتنسيق الحضاري لمدينة الفيوم.

 

وفي أسيوط تفاقمت أزمة الخبر في قرية الأنصار التابعة لمركز القوصية؛ ما دفع الأهالي إلى التظاهر أمام مجلس المدينة؛ احتجاجًا على منع أصحاب المخابز بيع الخبز.

 

وقطع المتظاهرون شارع الجلاء ومنعوا مرور السيارات والتكاتك؛ ما أثار سخط السائقين والمارة، وأدى إلى حدوث مشادات كلامية، وقام الأهالي بالانصراف وفتح الطريق بعد وعود من فكري ثابت رئيس مجلس المدينة بحلِّ المشكلة خلال يومين.

 

وقال الأهالي: إن القرية بها 3 مخابز وتمتلك عائلة محجوب منها مخبزين ولا يبيعون الخبز إلا لأقربائهم ومعارفهم.

 

واتهم أحمد عبد الرشيد وجاسم عبد التواب أصحاب المخبز الثالث بتقاضي مبلغ 45 جنيهًا شهريًّا مقابل 20 رغيفًا يوميًّا فضلاً عن الهدايا وغيرها.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل