المحتوى الرئيسى

أداء متذبذب لـ"القلعة" على مدار شهرين.. واستمرار الجدل حول صفقة "أبراج كابيتال"

06/19 18:59

شهد سهم شركة "القلعة للاستشارات المالية" على مدار شهرين العديد من الأحداث المتلاحقة والجوهرية التى أثرت بشكل واضح على أدائه، بدءًا من أنباء عن منع رئيسها من السفر، وانتهاءً بصفقة "أبراج كابيتال" ورفع اسم رئيسها اليوم الأحد من قوائم الممنوعين من السفر.
ويقول محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة IDT للاستشارات، إن السهم عانى فى أبريل الماضى من ضجة أثرت على أدائه إثر الأنباء عن منع رئيس الشركة من السفر على خلفية تحقيقات تتعلق بالاستحواذ على شركة "أسمنت حلوان"، مما دفع الشركة لإصدار إفصاح بشأنه حينها.
وفى مايو الماضى، رفضت هيئة الرقابة المالية زيادة رأسمال الشركة من 3.3 مليار جنيه إلى 4.4 مليار جنيه تقريبا، ثم حمل شهر يونيه تحقيق الشركة لخسائر مجمعة بلغت نحو 1.4 مليار جنيه خلال عام 2010.
ويضيف أن الأيام الأخيرة شهدت الإعلان فى وسائل الإعلام غير مصرية عن تقدم شركة أبراج كابيتال بعرض شراء على سهم الشركة بسعر 8 جنيهات فى الوقت الذى كان سعر تداول السهم فى السوق نحو 5.5 جنيه، بزيادة قدرها نحو 50% مما سبب ارتفاع فى سعر السهم خلال ثلاث جلسات ليصل لمستوى 6.70 جنيه، رغم إفصاح الشركة عن عدم تلقيها عرض شراء مباشرة على سهم الشركة ليتراجع مرة أخرى لمستويات 5.60 جنيه.
ويوضح سعيد أن شركة أبراج كابيتال شركة ذات باع فى الاستحواذ على أصول فى شركات مصرية متداولة فى البورصة، حيث سبق لها أن استحوذت فى 2006 على حصة 25% من أسهم شركة هيرمس بسعر 30 جنيهًا، وارتفع بعدها السهم لأكثر من 100% من سعر الاستحواذ كما أنها استحوذت فى 2008 على أسهم معمل البرج بسعر 225 جنيهًا، حيث كان سعر السهم قبل الصفقة نحو 110 جنيهات تقريبًا.
ويشير إلى أن ورود اسم الشركة فى نبأ عرض الشراء أثار شهية المستثمر خاصة بعد أن ذكرت "بلومبيرج" عن تفاوض أبراج كابيتال لـ"مورجان ستانلى" كمستشار للصفقة والذى يعنى أن الصفقة دخلت فى مراحلها الجدية.
يوضح أن الشركة أفصحت اليوم وبعد جلسة تداول البورصة عن أنها لم تتلق أية عروضا مباشرة من أبراج كابيتال بشأن عمليات الأستحوذ، وهو ما يثير جدلا حول التعاملات التى تمت خلال الجلسات الماضية، حيث احتل سهم القلعة اليوم المركز الـ 13 بالبورصة من حيث كمية التداول فى السوق مسجلاً مستوي 6.26 جنيه وبارتفاع نسبته 2.96%.
وينوه إلى أن سهم القلعة للاستشات المالية يتحرك فى اتجاه صاعد قصير الأجل بدأه منذ منتصف أبريل الذى وصل فيه لأدنى سعر عند 4.10 جنيه، ويواجه مقاومة قوية عند مستوى 6.70 جنيه ودعم قصير الأجل عند مستوى 6 جنيهات، بالحفاظ عليه يؤكد نموذجاً فنياً يستهدف مستويات 7.80 جنيه.


رابط دائم:

كلمات البحث:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل