المحتوى الرئيسى

لقاء حول رواية "استربتيز" في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

06/19 18:58

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة والنصف مساء "الثلاثاء" المقبل لقاءً أدبيًا لمناقشة رواية "استربتيز" للشاعر الروائي مختار عيسى.
وقال الأديب منير عتيبة، المشرف على المختبر، إن الشاعر والناقد أحمد فضل شبلول سيناقش الرواية بدراسة عنوانها "استربتيز تعري الواقع السياسي وتتنبأ بأحداث الثورة"، مشيرًا إلى أن الناقد محمد عطية محمود سيقدم دراسة بعنوان "بلاغة الكشف والتعري في استربتيز".
وأوضح عتيبة، أن الشاعر الروائي مختار عيسى كتب رواية ذات قدرة تنبؤية هائلة، فالرواية المنشورة فى عام 2010 عن سلسلة كتاب مرايا الروائي، تتنبأ في بعض أجزائها بما حدث يوم 25 يناير2011 والأيام التى تلته بدقة وتفصيل مدهشين، كما تحلل الرواية الأسباب السياسية والاجتماعية التى تؤكد ضرورة قيام ثورة فى مصر.
وأضاف أن لمختار عيسى عددًا من الدواوين، أهمها: (الإبحار في العيون، وخارطة الجرح، ويحط اليمام على ضفتيك، وكأنه يومض لي، غلطة مطبعية)، بالإضافة إلى نشاطه النقدي والصحفي.
يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل