المحتوى الرئيسى

المهدي يطالب عاملي ماسبيرو بالإنتاج من اجل رفع اجورهم

06/19 21:59

القاهرة- أ ش أ


ألقي اللواء أركان حرب طارق المهدي عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعضو مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون بيانا عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة بمبني اتحاد الاذاعة والتليفزيون لشرح الموقف المالي الخاص بصرف كافة مستحقات العاملين في مختلف القطاعات حتي 31 مايو الماضي.

وأعلن المهدى - في البيان - الاعلان عن تشكيل لجان في كل قطاع من قطاعات اتحاد الاذاعة والتليفزيون تمثل كافة الشرائح الوظيفية وذلك للاستماع لمختلف الآراء حتي يتسنى له سرعة الانتهاء من وضع لائحة الاجور الموحدة. موضحا انه تم دفع كافة مستحقات العاملين حتي شهر مايو الماضي كما نفي تعيين أي مستشارين له .

وتحدث عن رؤيته في توفير موارد لمبني ماسبيرو منها الاتفاق الذي عقده مع شركة  "جوجل" والمتوقع من خلاله ان يحصد ملايين من الجنيهات اضافة الي خدمة الهاتف المحمول الذي تتنافس عليه حوالي 14 شركة مصرية وعربية.

وقال إن اتحاد الاذاعة والتليفزيون نجح في عرض مباراة المنتخب الاوليمبي مع نظيره السوداني السبت دون دفع مليم واحد بعد ان كان من المفترض ان يدفع 300 الف جنيها لاتحاد كرة القدم الذر وافق علي الحصول علي 90% من عائد الاعلانات مقابل 10% لصالح التليفزيون المصري .

واشار الي انه يجري حاليا محاولة مع شركات الانتاج السينمائي للحصول علي الافلام الجديدة بنظام الاهداء كما نجح مع المسلسلات الدرامية بنفس صيغة الاتفاق وهو اقتسام نسبة الاعلانات مناصفة بين اتحاد الاذاعة والتليفزيون والشركات الانتاج السينمائي.

وطالب المهدي كل العاملين وفي مقدمتهم العاملون بشركة صوت القاهرة المطالبون برفع اجورهم ان يعملوا حتي يتقاضوا اجورا مناسبة ..وقال "ان بالعمل وحده يستطيع الجميع ان يحصل علي اجره كاملا وبالشكل الذي يرضيه" .


 


وفيما يتعلق بلائحة الاجور قال المهدي في البيان انه قرر ان يتم تشكيل لجنه يمثل فيها اثنان من كل درجة وظيفية بكافة اتحاد الاذاعة والتليفزيون لدراسة اللائحة الجديدة ومناقشتها حتي يتسنى أرسالها لوزارة المالية علي ان تتراوح نسبة الموافقة علي هذه اللائحة الجديدة من 70 الي 75 % من اعضاء هذه اللجنة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل