المحتوى الرئيسى

فيديو: عشاء سري في فرنسا بالملابس البيضاء

06/19 18:36

تجمع آلاف الفرنسيين في مربع نوتردام وسط العاصمة الفرنسية باريس, لتناول (العشاء الأبيض) السنوي والمفاجئ, والذي يشترط للمشاركة فيه أن يرتدي المدعوون ملابسهم البيضاء, كما أن الطقس الرئيسي في هذه المناسبة هو أن يتم تحديد المكان الذي يتجمع به الناس, مع ترك الموعد مفاجئا حتي اللحظة الأخيرة.

وأشارت شبكة (يورونيوز) الإخبارية أن عشاء باريس السري, يتم إقامته كل عام في ساحة كونكورد بباريس, ولكن الموعد يتناقله الناس عبر الرسائل الهاتفية في آخر لحظة قبل الموعد.

وأفادت الشرطة الفرنسية أن عدد الحضور هذا العام تجاوز الخمسة آلاف مدعو, الذين حضروا في موعد واحد تقريبا, وقاموا بنصب الطاولات وترتيب الكراسي على جوانب الساحة عند أسفل الشانزليزيه .

وجلس المدعوون لدقائق معدودة ثم بدأوا يتذوقون الأطباق المحضرة ويحتسون النبيذ والمشروبات تحت أنظار عناصر الشرطة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن أحد المشاركين في العشاء إننا "نقوم بذلك للتسلية، في يونيو دائما لكن ليس في التاريخ ذاته بل يوم خميس بالتأكيد، ولكن المشاركين يبلغون بالمكان عبر رسائل هاتفية قصيرة" .

وأضافت: "نشارك في هذا الحدث منذ 10 سنوات تقريبا, فالمشاركون يعرفون التاريخ ولكن ليس المكان إنها طريقة هرمية لتوفير المعلومات".

وقالت إيلين، وهي من سكان باريس وتعمل في المجال الإعلامي إنه "حدث أنيق لنختبر مجدداً نمط العيش على الطريقة الفرنسية".

وأوضحت إيلين إن "التنظيم صارم جداً كما في الجيش ولدينا أكياس قمامة نفرغ فيها كل شيء، وعند منتصف الليل نترك المكان نظيفا كأن شيئا لم يحدث" .

ويذكر أن هذه المآدب الفخمة الخارجة على المألوف تنظم منذ عشرين عاماً تقريباً قبيل حلول موسم الصيف, مع الحرص علي تنوع الأماكن العامة, ففي عام 2008 مثلا أقيم في جادة الشانزليزيه وفي عام 2007 في ساحة إيتوال.

شاهد فيديو العشاء الأبيض

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل