المحتوى الرئيسى

حزب الوفد يفتح طلبات الترشيح في الانتخابات البرلمانية القادمة

06/19 21:52

محيط – احمد جبريل

القاهرة: قرر المكتب التنفيذي لحزب الوفد فى اجتماعه اليوم الأحد 19 يونيو/حزيران برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب فتح الباب لتلقي طلبات أعضاء الحزب الراغبين في الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى القادمة.

وقرر المجلس الشروط التي يجب توافرها في من يريدون الترشح للانتخابات البرلمانية وهي أن يكون المرشح لمقعد الفئات حاصلاً على مؤهل عال، والمرشح لمقعد العمال أو الفلاحين حاصلاً على مؤهل متوسط على الأقل.

كما تقرر أن يتقدم الراغب في الترشيح ب 1000 توقيع على الأقل من أبناء الدائرة الانتخابية بما لا يزيد عن 200 توقيع من القرية أو الشياخة الواحدة، على أن يتم توضيح رقم بطاقة الرقم القومي، ورقم التليفون لكل من تم الحصول على توقيعه.

وأن يسدد الراغب في الترشيح مبلغ 3000 جنيه كتأمين يسترد في حالة عدم قبول طلبه.

وورد في قرار المجلس استبعاد كل من صدر ضده قرار من محكمة النقض أو حكم قضائي بثبوت تزويره الانتخابات سواء في انتخابات سنة 2000 أو 2005.

كما قرر المكتب التنفيذي توجيه كافة المبالغ التي كانت مخصصة للدعم الفردي للمرشحين إلى الحملة الإعلامية العامة مساندة لكافة مرشحي الوفد ، تقدم طلبات الترشيح إلى سكرتير عام الحزب ورئيس لجنة الانتخابات وفحص طلبات الترشيح وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 21 يونيو 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل