المحتوى الرئيسى

الوفد يفتح باب تلقى طلبات الترشح لـ"الشعب" و"الشورى"

06/19 19:15

قرر المكتب التنفيذى لحزب الوفد فتح باب تلقى طلبات أعضاء الحزب الراغبين فى الترشح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى القادمة، واشترط الحزب أن يكون المرشح لمقعد الفئات حاصلاً على مؤهل عال، والمرشح لمقعد العمال أو الفلاحين حاصل على مؤهل متوسط على الأقل وأن يتقدم الراغب فى الترشيح بـ 1000 توقيع على الأقل من أبناء الدائرة الانتخابية بما لا يزيد عن 200 توقيع من القرية أو الشياخة الواحدة، على أن يتم توضيح رقم بطاقة الرقم القومى ورقم التليفون لكل من تم الحصول على توقيعه.

وقرر الحزب أن يسدد الراغب فى الترشح مبلغ 3000 جنيه كتأمين يسترد فى حالة عدم قبول طلبه، كما قرر استبعاد كل من صدر ضده قرار من محكمة النقض أو حكم قضائى بثبوت تزويره الانتخابات سواء فى انتخابات عام 2000 أو 2005.

وفى الوقت نفسه قرر المكتب التنفيذى توجيه كافة المبالغ التى كانت مخصصة للدعم الفردى للمرشحين إلى الحملة الإعلامية العامة مساندة لكافة مرشحى الوفد، تقدم طلبات الترشيح إلى سكرتير عام الحزب ورئيس لجنة الانتخابات وفحص طلبات الترشيح وذلك اعتباراً من الثلاثاء 21 يونيو 2011.

وناقش المكتب التنفيذى خلال اجتماعه تحديد الملامح الأساسية للخطاب الإعلامى للوفد ووضع حملة إعلامية عن الوفد وتوجهاته السياسية وتنسيق استخدام المنظومة الإعلامية للوفد فى تنفيذها واستعرض الاجتماع مبادرة التحالف الوطنى من أجل مصر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل