المحتوى الرئيسى

القاعدة تستهدف 179 مسئولاً أمريكياً

06/19 18:22

حصلت مجلة (أتلانتك) الأمريكية على قائمة بأسماء المستهدفين من قبل تنظيم القاعدة، وتضم 179 شخصاً من بينهم سياسيون أمريكيون بارزون ومسئولون بالجيش وإعلاميون.

وأوضحت المجلة أن القائمة تضم توليفة غريبة من الأسماء مثل شخصيات سياسية بارزة في إدارتي أوباما وبوش، ومديري شركات مرتبطة بمتعاقدين في حرب العراق، مثل (بلاك ووتر) و(كي بي آر)، وشخصيات بارزة مثل: بل جيتس، وهنري كيسنجر، ومجموعة عشوائية من الإعلاميين مثل مدير (نيوز كوربوريشن) روبرت مردوخ، وناشر واشنطن بوست، دونالد جراهام، ومسئول الاتصالات في (بي بي إس)، تشارلي روز، وكاتب مجلة (تايم) جول شتاين، ومسئول الاتصالات في (فوكس نيوز) بريان كيلميد.

كانت شبكة (إيه بي سي نيوز) قد أفادت يوم الخميس أن المباحث الفيدرالية الأمريكية (إف بي آي) ووزارة الأمن الداخلي كانا يحذران مسئولين حكوميين ضد "قائمة أهداف" إرهابية منشورة على مواقع جهادية تستهدف سياسيين أمريكيين بارزين ومسئولين بالجيش وإعلاميين.

وقد ظهرت هذه القائمة أول ما ظهرت على الموقع الجهادي المسمى الشموخ وهو منتدى نقاشي محمي بكلمة سر حيث وجدت فوكس نيوز شخصاً اسمه الأسد الثائر يستنهض همم المناصرين لاقتراح قائمة بالمديرين والمسئولين الذين دعموا "الحرب على الأمة"؛ معتبراً إياهم جزءًا من "التحالف الصليبي الصهيوني". وقد جاء في هذه النشرة على الموقع أن القائمة سوف يراها قادة الجهاد ثم يحددون أين سيكون الهجوم.

وقد ذهبت مجلة أتلانتك إلى معهد أبحاث إعلام الشرق الأوسط لتسأل إذا ما كان لديه نسخة من القائمة فقدموها بالفعل للمجلة وشرح رئيس المعهد يجال كارمون كيف تم تكوين هذه القائمة. وفي 6 يونيو فإن جهاديا يعمل تحت اسم يمان المقداد قد طلب من زملائه المستخدمين للموقع أن يقترحوا أسماء لأهداف أمريكية سوف يقدمها هو بدوره إلى زعماء القاعدة. وقد حدث كل هذا على منتدى شموخ الإسلام. وقد قال كارمون إن الموقع محل ثقة القاعدة لكن القائمة ليست صادرة عن القاعدة.

وأضافت المجلة أنه من الواضح أن الزوار كانوا متحمسين لطلب المقداد لدرجة أنه قال لهم كفى. وفي موقع جهادي آخر اسمه أنصار المجاهدين بدأ مستخدم آخر في اقتراح أسماء لقائمة أهداف أخرى. وطبقا لكارمون كانت تلك هي قائمة الأربعين اسماً التي تحدثت عنها (إيه بي سي نيوز) أمس. وقال كارمون إن القائمة التي قدمها لمجلة أتلانتك هي خالص العدد الإجمالي للقائمتين. لكن المجلة أكدت أن الأمر لا يزال قيد الاقتراحات ولم يدخل حيز التنفيذ بعد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل