المحتوى الرئيسى

الشورى السعودي يوافق على مقترح نظام نقل وتوطين التقنية

06/19 18:13

دبي - العربية.نت

أعطى مجلس الشورى السعودي اليوم الأحد 19-6-2011 موافقته لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع المراكز البحثية والجامعات، وممثلين عن القطاع الخاص والشركات الكبرى مثل شركتي سابك وأرامكو بدراسة مسار السياسة الوطنية للعلوم والتقنية وسبل تحويل النتائج والمخرجات البحثية إلى منتجات وخدمات تجارية تنافسية.

ووافق مجلس الشورى على دراسة تخصيص نسبة محددة من قيمة العقود التنموية في المملكة التي تزيد قيمتها عن نصف مليار ريال لدعم البحث العلمي وتوطين التقنية ودعم التنويع الاقتصادي.

كما ناقش مجلس الشورى، بحسب وكالة الأنباء السعودية، تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مقترح مشروع نظام نقل وتوطين التقنية المقدم من عضو المجلس فهد بن حمود العنزي .

ويهدف مشروع النظام إلى تعزيز مفهوم اقتصاد المعرفة الذي يعتمد بشكل كبير على التنظيم ، وإيجاد بيئة تشريعية مثالية لضمان نقل وتوطين التقنية بالمملكة ، وتحقيق الأهداف الوطنية لنقل وتوطين التقنية.

وبعد مناقشة المقترح وافق المجلس بالأغلبية على ملائمة دراسة مقترح مشروع نظام نقل وتوطين التقنية المقدم من عضو المجلس الدكتور فهد العنزي بموجب المادة الثالثة والعشرين من نظام المجلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل