المحتوى الرئيسى

محاولة فاشلة لاقتحام مبنى "المركزي للتنظيم والإدارة"

06/19 18:11

كتبت- شيماء جلال:

أصيب ظهر اليوم أكثر من 6 عمال بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمدنية نصر بإصابات بالغة، ما بين شروخ وكسور بالأرجل والذراعين بعد أن حاول ما يقرب من 1000 عامل (عقود مؤقتة) بالهيئة العامة للنظافة والتجميل اقتحام مقر الجهاز باستعمال الأسلحة البيضاء والزجاجات؛ ما أدَّى إلى تكسير أحد الأبواب الرئيسية.

 

 الصورة غير متاحة

 أحد العاملين المصابين

وقال سلامة محمود، مشرف الاستعلامات (شاهد عيان) إنه فوجئ في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بقدوم 4 عربات تابعة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة محملة بعدد كبير من العمال، وعدد آخر من البلطجية، حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، والطوب والزجاج، وما لبث أن رآهم عن بعد حتى وجدهم يقتحمون البوابة الرئيسية، ثم توجهوا إلى المكاتب الرئيسية للعمال؛ ما أدى إلى حدوث اشتباك ترتب على إثره إصابة أكثر من 6 أفراد من العاملين بالجهاز.

 

واتهم محمد زكريا، مشرف الأمن، اللواء عادل طه، السكرتير العام لهيئة النظافة والتجميل، بتحريض العمال الذين قاموا باقتحام مقرِّ الجهاز؛ من أجل الحصول على عقود تثبيت.

 

 الصورة غير متاحة

أحد أبواب المبنى تم تحطيمه خلال محاولة الاقتحام

وأضاف أنهم استغاثوا بالجيش لحمايتهم، وبالفعل قامت قوات الجيش والشرطة بإلقاء القبض على عدد كبير من العمال المعتدين، فضلاً عن تحريز ما كان بحوزتهم من شوم وزجاج وأسلحة.

 

ورجَّح أحد العمال المصابين أن الجهاز مستهدفٌ من جهات أمنية تابعة للنظام السابق؛ تهدف إلى الاستيلاء على ملفات التعيين والتثبيت الخاصة بالعاملين بالدولة على حدِّ رأيه.

 

 الصورة غير متاحة

زجاج متناثر نتيجة الاقتحام

وقال علاء فؤاد، عامل بالإدارة الهندسية وأحد المصابين، لـ(إخوان أون لاين): إنه أصيب بكسر في ذراعه اليمنى وجرح في رأسه؛ نتيجة دفاعه عن بوابة الجهاز عند اقتحام العمال، مشيرًا إلى أن العمال كانوا بصحبة مجموعة من البلطجية المأجورين، ولم يكن أصحاب العقود المؤقتة فحسب.

 

وأشار إلى أنه تمَّ تحرير محضر بالوقعة في قسم أول مدينة نصر؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتسببين عن أعمال البلطجة، فضلاً عن الكشف عن المحرضين لهم، مشددًا على ضرورة توفير الحماية الكافية للعاملين بالجهاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل