المحتوى الرئيسى

"Deep Shot" تقنية لنقل التطبيقات عبر الكاميرات.

06/19 18:07

دبي - (ترجمة): رشا صفوت

نجح طالب دراسات عليا بمعهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا" بالتعاون مع أحد المطورين من شركة "جوجل" في تطوير نظام جديد يسمى "Deep Shot".

ويتيح النظام للمستخدمين مزامنة أجهزتهم وتبادل التطبيقات ومهام الحوسبة المستندة على ويب بطريقة أسرع وأكثر سهولة بين أجهزة الكمبيوترات والهواتف الذكية من خلال كاميرتي الكمبيوتر والهاتف، وذلك بدلا من الطرق المستخدمة حاليا في تبادل التطبيقات مثل منفذ "يو إس بي" أو شبكات "WLAN".

ويستند النظام الجديد على "URI"، وهو عبارة عن سلسلة طويلة من الرموز المستخدمة لتحديد اسم أو مورد على الإنترنت، والذي تستخدمه معظم صفحات الويب.

ويتكون هذا النظام من اثنين من البرمجيات، أحدهما يثبّت على الهاتف الذكي والآخر على جميع أجهزة الكمبيوترات المكتبية منها والمحمولة التي سوف تتفاعل مع الهاتف، وهذه البرمجيات تعمل معاً على تحديد ونقل التطبيقات بين الأجهزة بواسطة

"URI".

وعن طريقة تفعيل هذه التقنية، يلتقط المستخدم لقطة لموقع ما بحالته الراهنة على شبكة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر بواسطة كاميرا الهاتف الذكي، ثم يحدد برنامج

"Deep Shot" التطبيق أو صفحة الويب المفتوحة على جهاز الكمبيوتر.

وبمجرد نقل "URI"، يتم فتح الصفحة نفسها على الهاتف وذلك بدلا من كتابة الرابط أو عنوان الموقع وكافة بيانات البحث المطولة مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل